التحالف العربي: الحوثيون يخزنون آليات وذخيرة داخل المواقع السكنية

أخبار العالم العربي

التحالف العربي: الحوثيون يخزنون آليات وذخيرة داخل المواقع السكنيةعدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpj7

أوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيري أن الحوثيين والموالين لهم من القوات اليمنية يخزنون آليات وذخيرة داخل المواقع السكنية بالتعاون من بعض شيوخ القبائل.

وقال عسيري الخميس 9 أبريل/ نيسان إن العمليات الجوية استهدفت مواقع تخزين الذخيرة المنتشرة في أنحاء اليمن، مؤكدا أن نسبة تحركات عمليات الدفاع الجوي والصواريخ البالستية قلت.

وأضاف أنه تم استهداف مواقع بعض الألوية التي تدعم الحوثيين منها اللواء 19 في بيحان، واللواء 22 في تعز ، واللواء 21 في شبوة.

أحمد عسيري الناطق الرسمي باسم التحالف

وتابع عسيري أن العمل اتجه إلى قطع الاتصالات ما بين العاصمة صنعاء والمناطق الشمالية من اليمن وبالتحديد منطقة صعدة، التي تتواجد فيها القيادات الحوثية، مشيرا إلى أنها أصبحت معزولة باستهداف محطات الاتصال التي يستخدمونها وبالتحديد في شمال صنعاء.

ورأى المتحدث باسم قوات التحالف أن جماعة الحوثيين "عندما قامت بتفكيك الدولة وتجريدها من هيبتها نشأت في المقابل العناصر الإرهابية وعلى رأسها القاعدة، التي تنشط الآن بشكل ملحوظ في اليمن"، لافتا إلى أن الجميع له مصلحة في أن يكون اليمن آمنا.

غارات للتحالف تستهدف مواقع عسكرية بصنعاء

وكانت عدة انفجارات هزت ظهر الخميس العاصمة اليمنية صنعاء جراء قصف طائرات التحالف لعدة مواقع عسكرية.

وأفاد مراسلنا باستهداف الطائرات مبنى التمويل والإمداد العسكري في حي عصر بصنعاء، فيما شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من عدة مواقع عسكريه منها أحد المعسكرات قرب فج عطان شمال غرب صنعاء.

تعليق مراسلنا في صنعاء

واستهدفت الغارات مبنى وزارة الدفاع في صنعاء الذي يسيطر عليه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، حسبما أفاد شهود عيان.

مقتل أكثر من 20 شخصا بقصف حوثي على عدن

إلى ذلك قتل اثنان وعشرون شخصا وأصيب نحو سبعين، معظمهم من المدنيين في قصف حوثي بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على أحياء في مدينة عدن جنوب اليمن فجر الخميس.

وشهد جبل حديد في عدن مواجهات عنيفة بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي وبين الحوثيين مدعومين بقوات الرئيس السابق.

وكان تحالف "عاصفة الحزم" شن غارات استهدفت صوامع غلال في ميناء المكلا وفندق الاتحاد بين عدن ولحج ومقر اللواء ثلاثة وثلاثين مدرع في الضالع.

أما في محافظة شبوة فقتل عشرون حوثيا ومسلحان في اشتباكات عنيفة في مديرية مرخة السفلى.

هادي يقيل قائدين في الجيش

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء الخميس، قرارين بإقالة قائدين عسكريين وإحالتهما إلى المحاكمة العسكرية بتهمة "الزج بالقوات المسلحة في معارك لا تخدم الثوابت الوطنية".

وتضمن القراران إقالة العقيد الركن عبد الله معزب من قيادة اللواء 15 مشاة التابع لمحافظة أبين، والعميد الركن حمود دهمش من قيادة اللواء 22 ميكا التابع لمحافظة تعز، وإحالتهما للقضاء العسكري للمحاكمة.

بان كي مون: الحل الوحيد للأزمة اليمنية هو سياسي

وتطرق الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى الوضع في اليمن خلال مؤتمر صحفي، قائلا إن الحل الوحيد للأزمة اليمنية هو سياسي.

وأكد أن قرارات مجلس الأمن والحوار هما أفضل وسيلة للعودة إلى المسار السياسي في اليمن، محذرا من تصاعد الكارثة هناك في الأيام الأخيرة.

وأضاف أن المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر يبذل جهودا كبيرة من أجل استئناف الحوار السياسي.

وأشار بان كي مون إلى أن "النزاعات وفرت البيئة المثالية لنمو ظاهرة التطرف"، مؤكدا أن "داعش" ارتكب جرائم ضد الإنسانية.

صنعاء

غارات "عاصفة الحزم" تواصل استهداف الحوثيين

شنت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" ثلاث غارات على مراكز للحوثيين في حي الجراف شمالي صنعاء، كما أغارت على مخازن أسلحة لقوات الرئيس السابق في منطقة المنقب بمديرية همدان شمال غرب المدينة.

وكانت غارات مماثلة استهدفت مخازن الأسلحة في معسكر القوات الخاصة بجبل نقم في صنعاء، ومعسكر ريمة حميد في مديرية سنحان، مسقط رأس الرئيس السابق.

كما قصفت الطائرات مواقع قوات صالح والحوثيين في محافظتي المحويت وحجة غرب صنعاء، وأغارت على مقرات عسكرية بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين، وشنت غارات على مديرية شدا على الحدود السعودية، كما تعرضت مواقع عسكرية للحوثيين في البيضاء وإمدادات لقوات صالح التي تهاجم محافظتي أبين وشبوة لعدد آخر من الغارات.

في المقابل، أصابت غارة للتحالف منطقة سكنية في العاصمة صنعاء، ما أدى إلى إصابات بين المدنيين، ولم ترد أنباء عن قتلى جراء الغارة.

وكانت قوات التحالف العربي اتهمت المسلحين الحوثيين بنشر أسلحتهم، لا سيما المضادات الجوية وسط الأحياء السكنية لمنع مقاتلات التحالف من استهدافها.  

البخيتي: هادي سيستثنى من أي حوار يمني مقبل

من جهته، قال محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله، في حديث لآرتي، إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيستثنى من أي حوار يمني مقبل، بوصفه خائنا للبلاد، على حد تعبيره. يأتي ذلك بعدما وجهت جماعة أنصار الله  بلاغا إلى النائب العام اليمني تطالب فيه بمحاكمة الرئيس هادي ومسؤولين آخرين بتهمة الخيانة العظمى.

تعليق مراسلنا في تعز

رئيس تحرير صحيفة اليمن بوست حكيم المسمري:

تعليق الصحفي زيد السلامي

المصدر: RT + وكالات