نسخة محدثة للموقع الإلكتروني للرئيس الروسي

العالم الرقمي

نسخة محدثة للموقع الإلكتروني للرئيس الروسيموقع رئيس روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpjq

أصبح الموقع الالكتروني الجديد للرئيس الروسي في الانترنت من أكثر المواقع الالكترونية تقدما. أما نسخته المطورة والمحدثة فغدت أكثر بساطة وراحة .

فقد باتت تتكيف تلقائيا مع الهواتف النقالة والحواسيب اللوحية والشاشات كبيرة الأبعاد.
ويمكن الدخول عبر أحد الرابطين " kremlin.ru " أو "Президент.рф" الدخول إلى الموقع، حيث يستطيع أي شخص كتابة  تعليق على جودة عمل الموقع الجديد.

وأشار الناطق باسم المكتب الصحفي للكرملين دميتري بيسكوف إلى أن موقع الرئيس فلاديمير بوتين أصبح أكثر تقدما مقارنة مع المواقع لنظرائه من زعماء الدول الأخرى.

وقال الناطق:"حاولنا جعل الموقع أمثل في تشكيلته، وذلك رغم افتقارنا إلى تجارب في هذا المجال". وأضاف أن مواد الأرشيف كلها صارت الآن داخل موقع واحد، ما يجنب المستخدمين عناء البحث عن المعلومات اللازمة في مواقع أخرى. فعلى سبيل المثال: "يمكن للمستخدم في الموقع الجديد العثور على أخبار نشرت في أعوام سابق عام 2002 أو عام 2006، ولا داعي للبحث عنها في مواقع قديمة.

وهناك ميزة جديدة للموقع تتعلق بقسم "الوثائق"، إذ جرى ربطه مع قاعدة البيانات القانونية في موقع " pravo.gov.ru " حيث تنشر كافة الوثائق القانونية الرسمية.

ويضم هذا القسم إلى جانب الأخبار التقليدية الإيعازات الرئاسية.
كذلك أصبحت الصور الفوتوغرافية المنشورة في الموقع أكبر حجما، وبات بالإمكان تصفحها داخل ألبوم.

وأكد الناطق أن الموقع الجديد يتمتع بمستوى حماية كبير من القرصنة الإلكترونية.

من جانب آخر نقلت إذاعة "كوميرسانت أف أم" الروسية عن المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس الروسي لا يعتزم فتح حساب خاص به على شبكات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف يعتبر مستخدما نشطا لشبكات التواصل هذه، ولديه صفحات على كل من "فيسبوك" و"تويتر" و"انستاغرام" وشبكة " VK " (فكونتاكتيه) الروسية.

المصدر: " نوفوستي"