ظريف: تسوية أزمة اليمن حكر على شعبه

أخبار العالم العربي

ظريف: تسوية أزمة اليمن حكر على شعبه محادثات محمد جواد ظريف وسرتاج عزيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpi9

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأربعاء 8 أبريل/نيسان أن حل مشكلات اليمن يعود إلى شعبه وحده، داعيا إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية اليمنية.

وفي مؤتمر مشترك مع نظيره الباكستاني سرتاج عزيز في إسلام آباد وصف ظريف الوضع في اليمن بالمتفجر، محذرا من مخاطر عواقب الأزمة اليمنية على المنطقة كلها. 

ودعا الوزير الإيراني إلى التخلي عن أي تدخل خارجي في الشؤون اليمنية، مشيرا إلى أن استهداف الطيران السعودي لمستشفيات وجسور ومنشآت صناعية وغيرها من الأهداف المدنية في اليمن يؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإرسال مساعدات إنسانية إلى هذا البلد.

ودعا ظريف إلى التعاون بين طهران وإسلام آباد في تسوية سياسية للأزمة في اليمن قائلا: "نحن بحاجة إلى العمل سويا لإيجاد حل سياسي."

كما دعا ظريف دولا أخرى إلى المساعدة في تشكيل حكومة جديدة في اليمن تضم ممثلين عن شعبه.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين الباكستانيين حول احتمال إجراء اتصالات بين طهران والرياض حول تسوية النزاع في اليمن، قال الوزير الإيراني إن "على جميع الدول، بما فيها العربية السعودية أن تتعاون وتساعد على حل الأزمة اليمنية".

وخلال زيارة قام بها ظريف إلى عاصمة باكستان الأربعاء تبادل وزيرا خارجية البلدين الآراء حول عدد من قضايا الشرق الأوسط، وأكدا ضرورة توسيع التعاون المتعدد الأطراف لحل المشكلات السياسية في المنطقة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية