أسعار النفط تتراجع على خلفية ارتفاع المخزونات الأمريكية ونمو إنتاج السعودية

مال وأعمال

أسعار النفط تتراجع على خلفية ارتفاع المخزونات الأمريكية ونمو إنتاج السعودية  حركة سعر خام "برنت" خلال تداولات الأربعاء 8 أبريل/نيسان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gphe

تراجعت أسعار النفط صوب 58 دولارا للبرميل الأربعاء 8 أبريل/نيسان بعد أن أظهرت البيانات زيادة في المخزونات الأمريكية ومع إعلان السعودية عن بلوغ إنتاجها النفطي مستويات قياسية.

ويأتي الانخفاض في أسعار الخام بعد صعودها يوم أمس حينما اقترب الخام الأمريكي من أعلى مستوياته في 2015 بعد بيانات قوية عن الوظائف وتوقعات حكومية بانخفاض نمو الإنتاج الأمريكي من الخام وارتفاع الطلب العالمي على النفط.

وبحلول الساعة 15:42 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم 15 مايو/أيار، بنسبة 1.81% ما يعادل 1.07 دولار إلى 58.03 دولارا للبرميل، بينما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 مايو/اأيار بنسبة 2.35% ما يعادل 1.27 دولار إلى 52.71 دولارا للبرميل.

أظهرت بيانات حكومية اليوم أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة قفزت حوالي 11 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ مارس/آذار 2001 بفعل قفزة في الواردات التي ارتفعت الأسبوع الماضي بمقدار 869 ألف برميل يوميا.

وزير النفط السعودي علي النعيمي

كما أشار وزير النفط السعودي علي النعيمي في وقت متأخر يوم أمس إلى أنه من المرجح أن يبقى الإنتاج السعودي قرب 10 ملايين برميل يوميا بعد ارتفاعه إلى مستوى قياسي بلغ 10.3 ملايين برميل يوميا خلال شهر مارس/اَذار.

وذكر النعيمي أن السعودية ما زالت مستعدة للمساعدة في "تحسين" الأسعار لكن بمساعدة المنتجين الآخرين غير الأعضاء في منظمة "أوبك".

وفي نفس السياق، نوه مندوب ليبيا في منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" سمير كمال إلى أن على المنظمة أن تغير نهجها وتخفض إمداداتها من النفط بمقدار 800 ألف برميل يوميا أو أكثر للحيلولة دون تأثر الأسعار سلبا بالعودة المتوقعة للصادرات الإيرانية.

وتجدر الإشارة إلى أنه في آخر اجتماع للمنظمة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي كانت ليبيا من بين الدول الأعضاء التي دعت إلى خفض الإنتاج.

المصدر: "رويترز"