"الدوما الروسي" يدرس الرد على العقوبات بحظر أفلام غربية

الثقافة والفن

أفلام أجنبية في مجلس الدوما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gph1

أحيل يوم الثلاثاء الماضي إلى مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) مشروع قانون يقضي بفرض حظر داخل الأراضي الروسية على عرض الأفلام التي أُخرجت في الدول التي فرضت عقوبات ضد روسيا.

وقام بإعداد مشروع القانون النائب في البرلمان الروسي من الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي يغور أنيسيموف الذي أعاد إلى الأذهان في مذكرة رافقت القانون أن الولايات المتحدة وعددا من الدول الأوروبية لم ترفع حتى الآن العقوبات عن روسيا.

وتنقل وكالة "نوفوستي" عن أنيسيموف قوله إن روسيا ردت على تلك العقوبات بفرض عقوباتها على الدول المذكورة، لكن لا يمكن وصفها بأنها متكافئة، علما أن دور السينما الروسية لا تزال تعرض أفلاما أخرجتها البلدان التي أعلنت عقوبات ضد روسيا، ولا يزال مخرجوها يحصلون على الإيرادات المالية من هذه العروض.

وأوضح البرلماني الروسي أن النتاجات السينمائية التي تصدرها تلك البلدان إلى روسيا لا يمكن طبعا وصفها بأنها مضادة لروسيا، لكن العائدات الناجمة عن عرضها في روسيا تستفيد منها البلدان المعلنة العقوبات. وأضاف قائلا إن المخرجين والممثلين وغيرهم من الأشخاص المشاركين في هذه الأفلام المعروضة في الأراضي الروسية يجب أن يتحملوا المسؤولية عن الخطوات التي اتخذتها حكوماتهم ضد روسيا، أو أن يقدموا على الأقل اقتراحات إليها برفع العقوبات.

ويرى البرلماني الروسي أن مشروع القانون، في حالة إقراره، يجب أن يحمل المسؤولية أيضا الجهات الروسية والأشخاص الذين يعرضون الأفلام التابعة للدول التي أعلنت عقوبات ضد روسيا.

المصدر: "نوفوستي"