البيت الأبيض: من غير المرجح رفع كوبا قريبا من قائمة الدول الداعمة للإرهاب

أخبار العالم

البيت الأبيض: من غير المرجح رفع كوبا قريبا من قائمة الدول الداعمة للإرهاب البيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpfy

أكد البيت الأبيض الثلاثاء 7 أبريل/نيسان أنه من غير المرجح أن ترفع الولايات المتحدة في الأيام القريبة كوبا من قائمة الدول الداعمة للإرهاب.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أيرنست إنه "لن أقوم ببناء افتراض حول قرار نهائي يتخذ في هذه السرعة". وحسب قوله فبالرغم من أن وزارة الخارجية الأمريكية بدأت في إعادة النظر في هذه القائمة "لكن هذه العملية لا تقتصر على ذلك" ويجب اتخاذ خطوات  أخرى. وأضاف: "لا أنتظر قرارا نهائيا يتم اتخاذه حتما "غدا أو في اليومين القادمين بعد الغد".

يذكر أن قناة "سي إن إن" الأمريكية  قد نقلت في وقت سابق من يوم الثلاثاء تصريحات عن ممثلين للولايات المتحدة بأن كوبا قد يتم استبعادها من قائمة الدول الداعمة للإرهاب خلال اليومين المقبلين. 

هذا ويشكل تواجد كوبا في هذه القائمة عقبة رئيسية في سبيل فتح سفارة لها في واشنطن.

 وسيشارك الرئيس الأمريكي باراك أوباما في قمة الأمريكيتين المرتقب عقدها في 10 و11 أبريل/نيسان، وأصبح معلوما الثلاثاء أنه لم يخطط لإجراء لقاء ثنائي بينه وبين الرئيس الكوبي راؤول كاسترو.

والجدير بالذكر أن أوباما وكاسترو أعلنا في ديسمبر/كانون الأول 2014 عملية تطبيع العلاقات بين واشنطن وهافانا بعد أكثر من 50 عاما من التوتر وعن رفع عدد من القيود في مجالات التجارة والاستثمار والتنقل فرضتها الولايات المتحدة على كوبا، ولا يدور الحديث حاليا عن إلغاء الحظر التجاري المفروض على كوبا وذلك بسبب وقوف الكونغرس ضده.

المصدر: "نوفوستي"