تدريبات مكثفة لقوات المشاة الآلية في جنوب روسيا

أخبار روسيا

تدريبات مكثفة لقوات المشاة الآلية في جنوب روسياالمنظومة الصاروخية "تونغوسكا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpam

تجري وحدات من قوات المشاة الآلية الاثنين 6 أبريل/نيسان تدريبات مكثفة تضم عمليات رماية قتالية باستخدام المنظومات الصاروخية "تونغوسكا".

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية أن التدريبات تشمل أكثر من 700 عسكري وقرابة مئة آلة حربية، بما في ذلك مدرعات ودبابات ومدافع ذاتية الحركة.

وفي ختام التدريبات الميدانية، سيقوم العسكريون بعمليات رماية قتالية من مدرعات "بي تي إر-81 آ" ودبابات "تي-72 ب3" والأسلحة الخفيفة.

وأضافت الدائرة الصحفية أن عسكريي المشاة الآلية سينفذون عددا من المهمات الدراسية القتالية، بما في ذلك صد اعتداءات تشنها مجموعات استطلاعية تخريبية تابعة للعدو الافتراضي والقضاء على العدو الذي يشن اعتداءات من الكمائن.

تدريبات للمشاة الآلية

تدريبات على مكافحة الإرهاب في جمهورية أديغيا

أما عسكريو وحدات الاستطلاع في اللواء الجبلي للمشاة الآلية في المنطقة العسكرية الجنوبية، فأجروا تدريبا على مكافحة الإرهاب في جمهورية أديغيا.

وحسب سيناريو التدريب، عمل العسكريون على محاصرة معاقل مجموعات مسلحة، والقضاء على مجموعات تخريبية للعدو الافتراضي، والبحث عن مخازن أسلحة وذخائر في المناطق الجبلية والغابات، كما تدرب العسكريون على اقتحام أوكار المسلحين في ظروف حرب شوارع في المدن.

وشارك في التدريبات نحو 200 عسكري إذ استخدموا أكثر من 20 منظومة سلاح وآلية حربية خلال تنفيذ المهمات.

يذكر أن موجة التدريبات المكثفة التي انطلقت في شهر مارس/آذار تجري في مختلف أنحاء البلاد، وتشمل القوات البرية والجوية والبحرية.

ففي الفترة بين 16-21 مارس/آذار الماضي، أجرى الجيش الروسي اختبارا مفاجئا لجاهزية قوات أسطولي الشمال وبحر البلطيق، وبعض تشكيلات قوات المنطقة العسكرية الغربية وقوات الإنزال الجوي، وركزت تلك التدريبات على منطقة القطب الشمالي.

زوارق إنزال روسية تشارك في مناورات ببحر قزوين

تشارك 5 زوارق إنزال روسية في مناورات بحرية تجري في بحر قزوين، وتستهدف التدرب على إنزال القوات على الساحل.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية أن 5 زوارق سريعة من طراز "سيرنا" شاركت في التدريبات بالإضافة إلى الزورق المتوسط "أتامان بلاتوف".

وأجرت طواقم الزوارق خلال المرحلة الأولى من المناورات تدريبا على مختلف أساليب المناورات البحرية في ظل خطر لجوء العدو الافتراضي إلى استخدام السلاح، وتحركت الزوارق بسرعتها القصوى التي تتجاوز 30 عقدة بحرية، إذ كانت تقترب من السواحل وتحاكي عملية إنزال عسكريين وسحبهم من الساحل.

أما المرحلة الثانية من التدريبات، فتتعلق بعملية إنزال فعلية لقوة بحرية على سواحل غير مأهولة لذلك.

المصدر: نوفوستي