التحالف العربي: اللجان الشعبية ورجال القبائل يتوجهون إلى عدن

أخبار العالم العربي

التحالف العربي: اللجان الشعبية ورجال القبائل يتوجهون إلى عدناستمرار القتال وأعمال العنف في اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpad

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيري أن العمل مستمر مع اللجان الشعبية ورجال القبائل، الذين بدأوا في التوجه إلى عدن للمساعدة في "الدفاع عن المدينة".

وقال عسيري الاثنين 6 أبريل/ نيسان إن قيادة التحالف مستمرة في تقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي مع استمرار العمليات الجوية بالوتيرة نفسها و حسب الأهداف المخطط لها، مشيرا إلى أن عدن تستهدف من قبل الحوثيين بحملات من الضالع وشبوة والحديدة.

وأعلن أنه لم يتبق لجماعة الحوثي إلا خيارين "إما البقاء داخل مناطق التجمعات في معسكرات الجيش اليمني المستولى عليها، لتتعرض لضربات القوات الجوية، أو الخروج باتجاه عدن ومن ثم ستصبح هدفا واضحا وسهلا لقوات التحالف".

وأوضح أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية استهدف أكثر من طريق مؤدي لعدن لضمان عدم تحرك الحوثيين تجاهها إلى جانب استهداف معسكراتهم واستهداف جسر "عقان" المؤدي من الشمال باتجاه عدن.

وتابع أن القوات البرية وحرس الحدود مستمرة بتنفيذ مهامها نافيا تسجيل أي أعمال ضد مواقع الحدود، فيما تستمر العمليات البحرية في مراقبة عمل الموانئ وتسهيل حركة الدول التي طلبت إجلاء رعاياها عن طريق البحر كالهند والصين وباكستان.

تدمير المباني جراء القصف

140 قتيلا في جنوب اليمن في اليوم الـ12 من "عاصفة الحزم" 

وأسفرت المعارك بين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني المدعومين من التحالف العربي عن مقتل ما لا يقل عن 140 شخصا في جنوب اليمن، وذلك في اليوم الـ12 من بدء عملية "عاصفة الحزم"، وفقا لحصيلة أوردتها "فرانس برس".

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها لا تزال تواجه مشكلات لوجستية تحول دون إيصال معونات إلى محتاجيها في مناطق القتال، لا سيما الأدوية لعلاج مئات الجرحى، الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات التحالف شنت غارات على مواقع عسكرية في معسكرات الخرافي والحفافي شرق وجنوب صنعاء، كما استهدفت الضربات معسكر الصمع ومعسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة.

وواصلت قوات التحالف الاثنين تكثيف غاراتها على محافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين، والواقعة في أقصى شمال اليمن.

وذكر شهود عيان أن قوات التحالف شنت سلسلة جديدة من الغارات استهدفت بلدة رازح في محافظة صعدة على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وقال الشهود لوكالة "سبوتنيك" إن "طائرات التحالف نفذت 4 غارات جوية في محافظة صعدة... والمدفعية السعودية أطلقت النار على بلدة رازح في محافظة صعدة"، مضيفين أن سكان المنطقة فروا إلى الجبال هربا من الغارات.

وحسب مصادر أخرى، فإن الغارات استهدفت مواقع في منطقة كتاف الحدودية، والمواقع الحدودية في منطقة ميدي بمحافظة حجة.

وجدد التحالف غاراته على محافظة الحديدة غرب اليمن، ومواقع عسكرية أخرى خاصة مواقع الدفاع الجوي في محافظة مأرب.

نزوح كثيف

وذكرمراسلنا أن استمرارالقتال وتجدد القصف في صنعاء دفع إلى نزوح كثيف للعوائل خاصة سكان العاصمة اليمنية الذين لاذوا بالفرار نحو مدن وقرى أخرى هربا من القصف، والاشتباكات العنيفة التي تدور في شوراع صنعاء.

أطفال يمنيون بلا مآوي

53 قتيلا في اشتباكات بمحافظة عدن

نقلت وكالة "فرانس براس" عن مصادر طبية وعسكرية، مقتل 53 شخصا بينهم 17 مدنيا، في أقل من 24 ساعة، في اشتباكات دامية بين الحوثيين واللجان الشعبية في محافظة عدن.

وقال مصدر طبي إن المعارك أسفرت عن مقتل 17 مدنيا بينهم 10 من مقاتلي اللجان الشعبية، فيما أكد مصدرعسكري مقتل 26 من مسلحي جماعة الحوثي.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الحوثيين قصفت تجمعات للجان الشعبية قرب منازل المدنيين ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، واندلعت النيران في عدد من المنازل في المعلا، ما استوجب إجلاء الأسر العالقة في تلك المباني بعد اشتداد القصف.

#عدن #خورمكسر : المجمع الأستهلاكي في خورمكسر٩

Posted by Aden City on Sunday, April 5, 2015

#عدن #خورمكسر : نشوب حريق في المجمع الاستهلاكي في خورمكسر ..٩

Posted by Aden City on Sunday, April 5, 2015

عدن ستي : اشتباكات عنيفه ف شوارع المعلا بجانب البريد وتسببت ف احتراق كشك صغير لبيع العاب الاطفال ووالالعاب الناريه تتفجر للان . #عاصفة_الحزم #عدن_تنتصر

Posted by Aden City on Sunday, April 5, 2015

تصاعد دخان النار إثر قصف محافظة عدن

وذكر مصدر في "اللجان الشعبية" أنها تمكنت من تدمير 4 دبابات للحوثيين في حي "القلوعة"، وحاصرتهم في عدد من المدارس والمباني.

وكانت جماعة الحوثيين أعلنت سيطرتها على مديرية المعلا، مساء الأحد، فيما قالت إن الاشتباكات لا تزال مستمرة في مديرية التواهي التي يقع فيها تلفزيون عدن، ومقر المنطقة العسكرية الرابعة.

جرحى ومصابين في اليمن

وقال شهود عيان إن قوات الحوثيين أطلقت القذائف بشكل عشوائي على مديرية التواهي، ما أدى لإصابة مبنى التلفزيون بأضرار جزئية.

اشتباكات في أبين وشبوة

هذا وسقط قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة في أبين وشبوة جنوبي اليمن، في وقت جدد فيه طيران التحالف غاراته على مواقع للحوثيين في صنعاء ومحافظات أخرى.

غارات عاصفة الحزم

 وتتواصل هذه المعارك في ظل تزايد المخاوف من تصاعد العنف إذ أعلنت منظمة الأمم المتحدة أن القتال  في اليمن خلال الـ17 يوما منذ 19 الشهر الماضي حتى الأحد 5 أبريل/ نيسان أدى إلى مقتل 549 شخصا وجرح 1707 آخرين. 

وجاء في تقريرصدرعن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن تلك الحصيلة تشمل 217 مدنيا قتيلا و516 جريحا، سقطوا بتفجير المسجدين في صنعاء في الـ20 من مارس/آذار الماضي.

تعليق مراسلنا في صنعاء:

المصدر:RT+ وكالات