دونيتسك: الجيش الأوكراني يشن قصفا كثيفا لمطار المدينة

أخبار العالم

دونيتسك: الجيش الأوكراني يشن قصفا كثيفا لمطار المدينةحريق في منزل خاص بدونيتسك إثر قصفه من قبل الجيش الأوكراني - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp9x

أعلنت مصادر عسكرية في "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد جنوب شرق أوكرانيا، أن القوات التابعة لكييف بدأت قصفا كثيفا على مطار دونيتسك ومحطة سكك الحديد في المدينة.

وقال ممثلو وزارة الدفاع في دونيتسك، في حديث مع وكالة "دونيتسك" للأنباء الأحد 5 أبريل/نيسان، أن العسكريين الأوكرانيين استعملوا في عمليات القصف معدات مدفعية بعيار 152 ميليمتر.

في السياق ذاته، أعلنت هيئة الأركان لـ"دونيتسك الشعبية" لوكالة "نوفوستي" الروسية أن القوات الأوكرانية تجري حاليا قصف ضواحي محطة سكك الحديد في دونيتسك، موضحا أن القصف يتم من معدات لا يقل عيارها عن 152 ميليمتر، حسب المعلومات المسبقة.

محطة سكك الحديد بدونيتسك

وأضافت هيئة الأركان أن أحد المباني السكنية الواقع على بعد 400 متر عن المحطة، تضرر إثر القصف.

وأكد المصدر أن فرق الطوارئ توجهت إلى مكان الحريق. وبحسب المعلومات الأولية، فإن الحريق لم يوقع ضحايا، بينما لم ترد أنباء عن جرحى.

يذكر أن الوضع في دونيتسك كان هادئا طوال الأيام الأخيرة، ولم تشهد المدينة أعمالا قتالية خلالها.

تبادل الاتهامات بين كييف ودونيتسك بخرق الهدنة

هذا وتتواصل كييف ودونيتسك في تبادل اتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار في منطقة النزاع. وأفادت "دونيتسك الشعبية" بخرق الهدنة 16 مرة من قبل الجيش الأوكراني خلال يوم الأحد، بينما تصر كييف على قصف مواقع قواتها 10 مرة من قبل من تسميهم بـ"الانفصاليين".

وقالت وزارة الدفاع لـ"دونيتسك الشعبية" في حديث مع وكالة "دونيتسك" للأنباء، إن عناصر الجيش الأوكراني أطلقت النيران من الأسلحة الخفيفة وقذائف القنابل 4 مرات، بالإضافة إلى شنهم 10 غارات بقذائف الهاون، وكذلك محاولتهم تنفيذ هجومين باستخدام الدبابات.

من جهتها، ذكر المكتب الصحفي للقوات الأوكرانية العاملة في منطقة دونباس، على صفحتها في "فيسبوك"، أن قوات الدفاع الشعبي خرقت نظام وقف إطلاق النار 10 مرات، مشيرا إلى أن أفرادها استخدموا الأسلحة الخفيفة في المقام الأول، لكن ثمة حوادث استخدامهم لمدفعية وقذائف هاون ومنظومات صاروخية مضادة للدبابات.

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون