روسيا وفيتنام نحو تعزيز التعاون بينهما

مال وأعمال

روسيا وفيتنام نحو تعزيز التعاون بينهما أرشيف: لقاء بين رئيسي الوزراء الروسي والفيتنامي في نايبيداو العام الماضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp8i

يتجه رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إلى فيتنام في زيارة رسمية سيتم خلالها إبرام عدد من الاتفاقيات في مجالات النفط والاستثمار والنقل.

كما يبحث ميدفيدف خلال الزيارة التي تبدأ الاثنين وتستمر يومين، العديد من القضايا مع التركيز على التجارة والتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي بريخودكو للصحفيين الأحد 5 أبريل/نيسان، إن رئيس الحكومة الروسية سيلتقي في عاصمة فيتنام هانوي نظيره الفيتنامي ورئيس البلاد خلال زيارته.

أرشيف: رئيس الوزراء الروسي مع نظيره الفيتنامي العام الماضي

وأشار رئيس الحكومة الروسي خلال مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام الفيتنامية اليوم إلى أن المفاوضات بين روسيا وفيتنام بشأن إنشاء منطقة تجارة حرة بينهما قد دخلت في مرحلتها النهائية.

وأضاف مدفيديف إلى اتفاق إنشاء منطقة تجارة حرة سيعزز العلاقات بين روسيا وفيتنام كما سيرتقي بها إلى مستوى جديد ويفتح أمام فيتنام إمكانية الوصل إلى السوق الروسية وأسواق الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا).

رئيس الحكومة الروسي دميتري مدفيديف خلال مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام الفيتنامية

كما أشار مدفيديف إلى ضرورة توسيع أشكال التعاون بين البلدين في قطاع النفط والغاز، مضيفا أن الحديث يجري حول الإنتاج والتكرير المشترك.

المصدر: "نوفوستي"