خوذة طيار بنصف مليون دولار لرؤية الأعداء من كل الزوايا

العلوم والتكنولوجيا

خوذة طيار بنصف مليون دولار لرؤية الأعداء من كل الزوايا   خوذة بقرابة نصف مليون دولار لقائدي الطائرات المقاتلة لرؤية الأعداء من جميع الزوايا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp81

سيحصل طيارو المقاتلات الأمريكية "F-35 Lightning II" المستقبلية على سلاح سري يبلغ ثمنه 400 ألف دولار، هو عبارة عن خوذة تسمح لهم بالرؤية خارج الطائرة من جميع الزوايا.

الخوذة تعمل بالتكامل مع 6 كاميرات بالأشعة تحت الحمراء مثبتة في كل أنحاء الطائرة، وتسمح للطيار برؤية كل ما يحيط بالطائرة بزاوية 360 درجة، كاشفة الأعداء من كل الجهات.

وجميع المعلومات التي يحتاجها الطيارون لاستكمال مهمتهم، مثل سرعة الهواء والارتفاع وحتى أنظمة التحذير، ستعرض مباشرة على قناع الخوذة بدلا من أجهزة العرض التقليدية.

وستسمح الخوذة للطيارين أيضا بتبادل المعلومات مع قادة الطائرات الأخرى من نفس النوع.

وقال أحد الطيارين في اختبار تجريبي للخوذة: "بمجرد وضعها على رأسك، تشعر بعالم جديد من المعلومات المتدفقة، تشعر وكأنك ترى كل ما حولك، كما يمكن أن ترى الطائرة نفسها".

خوذة بقرابة نصف مليون دولار لقائدي الطائرات المقاتلة لرؤية الأعداء من جميع الزوايا

وقد جاء في تقارير من "واشنطن بوست" أن الإصدارات السابقة من الخوذة لم تتعامل بشكل جيد مع الاضطرابات، وكان هناك تأخير في نظام الفيديو الذي تسبب للطيار في "دوار الحركة"، وكان هناك أيضا توهج أخضر في وظيفة الرؤية الليلية، مما كان يتسبب في حجب الرؤية عن الطيارين.

وكذلك نظام تبادل المعلومات مع قادة الطائرات الأخرى كان يتعرض لمشاكل عند زيادة عدد الطائرات إلى 4.

وفي عام 2011، زعمت تقارير أن وزارة الدفاع الأمريكية تعاقدت مع أنظمة BAE للأسلحة المتطورة، لبناء نسخة جديدة من الخوذة تكون أفضل من سابقتها من حيث الإمكانيات التقنية.

يذكر أن السعر التقديري للطائرة الأمريكية القادمة F-35 Lightning II، التي تطورها شركة لوكهيد مارتن، سيبلغ 332 مليار دولار، وهي تستطيع التهرب من الرادار والتحليق بسرعات تفوق سرعة الصوت.

المصدر: ديلي ميل

أفلام وثائقية