ناسا تستعد لاختبار أول أطباقها الطائرة

الفضاء

ناسا تستعد لاختبار أول أطباقها الطائرةناسا تستعد لاختبار أول أطباقها الطائرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goy6

لطالما حلم عشاق نظرية الكائنات الفضائية برؤية طبق طائر من كوكب آخر، يبدو أنهم الآن على موعد مع تحقيق جزء من هذا الحلم، حيث تستعد حاليا وكالة "ناسا" لاختبار مركبة على شكل طبق طائر.

مشروع طبق وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الجديد يأتي تحت اسم (LDSD)، وسيتم إطلاقه من مرفق صواريخ المحيط الهادئ التابع للبحرية الأمريكية في منطقة كاواي على جزيرة هاواي في شهر يونيو/حزيران.

وقال متحدث باسم وكالة ناسا: "المهمة تتضمن اختبار تكنولوجيات متقدمة يمكن أن تسمح في المستقبل بنقل حمولات كبيرة لتهبط على سطح المريخ، أو أي من الكواكب الأخرى".

وسوف يُطلق الطبق، الذي يبلغ وزنه 3.1 طن وقطره 4.5 متر، خلال التجربة بواسطة صاروخ قوي لنقله إلى المنطقة الموجودة في الغلاف الجوي لكوكب الأرض، والمعروفة باسم "الفضاء القريب".

وستستخدم المركبة - الطبق أثناء الاختبارات فرامل هواء آيروديناميكية لإبطاء سرعتها الفائقة، قبل أن تنشر بعدها مظلتها الهائلة الحجم، لنقل الحمولات والهبوط بها في المستقبل على سطح المريخ.

وقالت ناسا في بيان لها عن الاختبارات إنه في منتصف شهر إبريل/نيسان 2015 ستحلق المركبة إلى كاواي، بعدها تُجرى اختبارات شهر يونيو/حزيران التجريبية، والتي سيقوم فيها بالون ضخم بحمل المركبة من مرفق البحرية الأمريكية إلى ارتفاع حوالي 36 كيلومترا.

بعدها سيتم إسقاط المركبة فوق المحيط الهادي، ليحملها الصاروخ الدافع إلى ارتفاع 55 كيلومترا، بسرعة تصل إلى 4 ماخ (أربعة أضعاف سرعة الصوت).

وفي منطقة "الفضاء القريب" فوق المحيط الهادئ، سيبدأ الصحن سلسلة من الاختبارات الآلية لاثنتين من التكنولوجيات المتقدمة.

المصدر: آي أو 9

توتير RTarabic