بمناسبة كذبة إبريل.. "باك مان" يلعب على خرائط غوغل

العالم الرقمي

بمناسبة كذبة إبريل.. "باك مان" يلعب على خرائط غوغل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goxn

"كذبة إبريل" في العديد من الدول تصادف اليوم الأول من إبريل/نيسان كل عام، وهو لا يُعد عيدا وطنيا أو حدثا دوليا رسميا، لكنه يوم اعتاد الناس فيه على اطلاق المقالب وخداع بعضهم البعض.

في الأول من أبريل من كل عام تحصل مواقف كثيرة ‏معظمها طريفة تتمثل في لجوء الأصدقاء عادة الى الكذب البريء للايقاع بعضهما بالآخر بهدف الضحك والتسلي.

وبهذه المناسبة قدمت خدمة خرائط غوغل نسخة ألعاب مستوحاة من اللعبة الكلاسيكية "باك مان"، حيث تُحول غوغل الشوارع الحقيقية للمدن إلى متاهة يلتهم فيها "باك مان" الكريات الملونة والأشباح.

وباك مان (Pac-Man) هي لعبة تم تطويرها من قبل شركة نامكو، صدرت لأول مرة في اليابان عام 1980، وتحظى بشهرةه واسعة منذ صدورها حتى يومنا هذا، وتعتبر باك مان عالميا كواحدة من كلاسيكيات ألعاب الفيديو.

باك مان في شوارع موسكو


وقالت متحدثة باسم غوغل إن اللعبة جاءت بمناسبة يوم "كذبة أبريل" أو كذبة نيسان" كما يسميها البعض، وهي تتيح للمستخدمين اللعب في بعض المواقع العالمية المختارة.

وإذا لم يكن هناك ما يكفي من الطرق في موقع معين على خرائط غوغل، فلا يمكن ممارسة اللعبة، وتنبه غوغل المستخدمين بعبارة "يبدو أن باك مان لا يمكنه اللعب هنا".

ولم توضح الشركة إلى متى ستظل هذه الميزة متاحة على خدمة خرائط غوغل.

ويمكن ممارسة اللعبة على خرائط غوغل باستخدام لوحات مفاتيح الكمبيوتر، وسيقوم (باك مان) بالتهام الكريات الملونة والأشباح البيضاء والفاكهة، تماما كما في اللعبة التقليدية.


المصدر: هندوستان تايمز

فيسبوك 12مليون