ارتفاع شعبية بوتين 1.5 مرة منذ 15 عاما

أخبار روسيا

ارتفاع شعبية بوتين 1.5 مرة منذ 15 عامافلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goue

أشار استطلاع للرأي العام أجري في 22 مارس/آذار إلى أن شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتفعت منذ توليه رئاسة البلاد لأول مرة عام 2000 أكثر من 1,5 مرة وبلغت مستوى 75% حاليا.

وأكد ألكسندر أوسلون رئيس صندوق "الرأي العام" في طاولة مستديرة عقدت بمناسبة مرور 15 عاما على تولي بوتين رئاسة روسيا أن شعبية الرئيس الروسي ارتفعت بشكل كبير على خلفية انضمام القرم إلى روسيا.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في مستهل عمل الطاولة المستديرة أهمية دراسة وتحليل الفترة التي تلت انتخاب بوتين رئيسا للبلاد عام 2000 "للنظر إلى المستقبل بثقة".

وشارك في أعمال الطاولة المستديرة الثلاثاء إلى جانب بيسكوف وأوسلون وزير المالية سابقا ألكسي كودرين ورئيس اتحاد رجال الأعمال والصناعة الروسي ألكسندر شوخين ورئيس اتحاد شركات الائتمان الروسي إيغور يورغينس وغيرهم.

وأوضح أوسلون أن مؤسسته درست تطور شعبية بوتين على مدى 15 عاما، مشيرا إلى أن 47% ممن شاركوا في الاستطلاع عام 2000 أعربوا حينها عن استعدادهم للتصويت لصالح بوتين في انتخابات الرئاسة، بينما ارتفع هذا الرقم إلى 75% في 22 مارس/آذار الحالي.

وبحسب معطيات صندوق "الرأي العام"، فإن شعبية الرئيس بوتين ارتفعت خلال العام الماضي على خلفية انضمام القرم إلى الاتحاد الروسي من 50% في مارس/آذار عام 2014 إلى 75% حاليا.

من جانبه قال الوزير السابق ألكسي كودرين إن روسيا الآن تواجه تحديات خطيرة، داعيا قيادة البلاد إلى إدراك ذلك وتوظيف شعبيتها الحالية لأجل إجراء "إصلاحات جدية" وإنعاش الاقتصاد.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن فلاديمير بوتين كان قد انتخب رئيسا للبلاد للمرة الأولى في 26 مارس/آذار عام 2000 بعد حصوله على ما يقارب 53% من أصوات الناخبين، ثم تمكن من الحصول على أكثر من 71% في انتخابات 2004 ونحو 63% في الانتخابات الرئاسية عام 2012.

المصدر: "تاس"