تدريبات جوية واسعة شرق روسيا

أخبار روسيا

تدريبات جوية واسعة شرق روسيا منظومة "تريؤومف"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goqu

انطلقت الاثنين 30 مارس/آذار شرقي روسيا مناورات عسكرية واسعة النطاق بهدف رفع كفاءة إدارة سلاح الجو وقوات الدفاع الجوي.

وتشارك في المناورات التي تجري في المنطقة العسكرية الشرقية، تشكيلات من قوات الدفاع الجوي، والطيران وقوات الحرب الإلكترونية ووحدات من قوات الاستطلاع والمشاة الآلية المرابطة في جمهورية بورياتيا وأقاليم زابايكاليه وخاباروفسك وبريموريه وكامتشاتكا ومقاطعتي أمور وساخالين.

وسيتدرب العسكريون على التصدي لضربات صاروخية جوية مكثفة يشنها عدو افتراضي، وذلك في ميادين عسكرية بإقليم بريموريه وبورياتيا، حيث سيتم استخدام منظمات صاروخية مضادة للجو من نوع "أوسا" و"تور" و"ستريلا-10" "وتونغوسكا" و"إيغلا" و"فيربا" و"تريؤومف" و"فافوريت".

يذكر أن المناورات الجديدة في المنطقة العسكرية الشرقية تأتي استمرارا للتدريبات التكتيكية لقوات المشاة الآلية والدبابات.

ومن المقرر أن تشمل موجة التدريبات شرق روسيا أيضا عمليات رماية قتالية بواسطة منظومات "إس-300" وذلك في مطلع أبريل/نيسان، وسيجري هذا التدريب التكتيكي في ميدان تيليمبا في جمهورية بورياتيا، بمشاركة نحو 400 عسكري وأكثر من 150 آلية قتالية، إضافة إلى 10 مقاتلات "سو-30 إس إم" و"سو-25".

إس-300"

 تدريبات لقوات الإنزال الجوي في منطقة القطب الشمالي

كما تستمر التدريبات المكثفة للجيش الروسي في منطقة القطب الشمالي إذ ستقوم مجموعة من قوات الإنزال الجوي بتفقد الجليد العائم في هذه المنطقة للكشف عن الأماكن الصالحة لإنزال شحنات ثقيلة عليها.

ومن المقرر أن يقوم العسكريون بجولة واسعة النطاق، يزورون خلالها أكبر التراكمات من الجليد العائم ويحلقون فوق سواحل جزيرة أرض فرانتس يوسف، وفوق مياه بحر بارينس والمحيط المتجمد الشمالي.

قوات الإنزال الروسية

ومن المقرر أن تستمر الفعاليات حتى النصف الأول من أبريل/نيسان القادم.

يذكر أن موجة التدريبات المكثفة التي انطلقت في شهر مارس/آذار الحالي تجري في مختلف أنحاء البلاد، وتشمل القوات البرية والجوية والبحرية على حد سواء، وفي الفترة مابين 16-21 مارس/آذارالجاري، أجرى الجيش الروسي اختبارا مفاجئا لجاهزية قوات أسطولي الشمال وبحر البلطيق، وبعض تشكيلات قوات المنطقة العسكرية الغربية وقوات الإنزال الجوي، وركزت تلك التدريبات على منطقة القطب الشمالي.

كما تستمر التدريبات المخطط لها في جنوب البلاد، بما في ذلك مناورات لقوات أسطول البحر الأسود في شبه جزيرة القرم ومحيطها وتدريبات تضم عمليات رماية قتالية في المنطقة العسكرية الجنوبية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة