براءة اختراع جديدة لأبل لتعقب الأبناء والأصدقاء ومعرفة أماكن تواجدهم

العالم الرقمي

براءة اختراع جديدة لأبل لتعقب الأبناء والأصدقاء ومعرفة أماكن تواجدهم براءة اختراع جديدة لأبل لتعقب الأبناء والأصدقاء ومعرفة أماكن تواجدهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goqe

تقدمت شركة "أبل" بطلب للحصول على براءة اختراع جديدة، يمكن بواسطتها توسيع قدراتها في معرفة مواقع أجهزة الشركة، والسماح للمستخدمين بتعقب مواقع أجهزة الآخرين في الوقت الحقيقي.

ويتيح تطبيق "البحث عن أصدقائي" ( Find My Friends ) لمستخدمي أبل أن يحددوا بدقة مواقع أجهزة المستخدمين الآخرين من آيفون أو آيباد عبر الـ GPS.

ويمكن أيضا لبراءة الاختراع الجديدة متابعة حركة أجهزة الآخرين، إلى أين هم ذاهبون، والطريق الذي يسلكونه للوصول لوجهتهم. وتصف أبل التكنولوجيا الجديدة في براءة الاختراع تحت عنوان "مشاركة معلومات المواقع بين الأجهزة".

وبالطبع لن يسمح التطبيق لأحد بمتابعة الجهاز، إلا بناء على رغبة مالكه الشخصية، ولتوضيح ذلك، عرضت براءة الاختراع مثالا لشخصين يقودان سيارتين مختلفتين، ويُفعّل الأول خاصية المتابعة وتطبيق الملاحة في هاتفه.

براءة اختراع جديدة لآبل للبحث عن الأصدقاء ومعرفة أماكن تواجدهم

في هذه الحالة سيكون الشخص الثاني قادرا على تلقي معلومات منطوقة عن اتجاهات خط سير الأول استنادا إلى بيانات جهازه المفتوح على نظام الملاحة GPS، وبدلا من الكلمات المنطوقة، يمكن أيضا للتطبيق ارسال رسائل نصية عن اتجاهات الجهاز الأول، أو رسم مسار حركته بخطوط بيانية، أو ربما جميع الخيارات معا.

وسيكون لهذه الميزة تطبيقات ممتازة، تُمكن الوالدين من متابعة حركة أبناءهما، والحصول على معلومات دقيقة عن أماكن تواجدهم في الأوقات الفعلية.

بل إن التطبيق أيضا يشتمل على حالة تسمى "المرآة"، والتي تسمح لمستخدم الجهاز الأول مشاهدة ما يراه مستخدم الجهاز الثاني في نفس الوقت، ويمكن نقل هذه التقنيات جميعا على الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية والحواسيب المكتبية والساعات الذكية.

وبطبيعة الحال، فإن التوسع في قدرات التتبع ستواجه موجة من الانتقادات المتعلقة بالخصوصية والحرية الشخصية، إلا أن براءة اختراع أبل أكدت أنه من أجل تتبع حركات شخص بالتكنولوجيا الجديدة، سيكون على الطرف الآخر الحصول على موافقة الطرف الأول.

 المصدر: RT