وزارة الدفاع العراقية: مقتل 26 من داعش ومواصلة التقدم في تكريت

أخبار العالم العربي

وزارة الدفاع العراقية: مقتل 26 من داعش ومواصلة التقدم في تكريتالقوات الأمنية العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gop8

أعلنت وزارة الدفاع لعراقية في بيان مقتل 26 عنصرا من "داعش" في الوقت الذي تواصل فيه القوات الأمنية والحشد الشعبي تقدمها باتجاه مدينة تكريت.

وذكرت الوزارة في البيان الذي نشرته اليوم الأحد 29 مارس/ آذار: "تواصل قيادة قوات صلاح الدين من أفواج مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والرد السريع تقدمها في المحورين الجنوبي (العوجة) باتجاه مدينة تكريت والجنوبي الغربي (الديوم) باتجاه مدينة تكريت وتطهير الطرق".

وأضاف البيان أن القوات العراقية تمكنت من قتل 26 مسلحا وتفجير عجلة مفخخة في مناطق عين الفرس ومستشفى تكريت العام والعوجة الجديدة.

وفي بيان آخر، أكدت الوزارة مواصلة القوات كافة لفعالياتها ولليوم الرابع والعشرين على التوالي في تطهير مناطق شرق ومركز ناحية الكرمة (قرب الفلوجة) وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي.

من جانبه ذكر مصدر لـ السومرية نيوز، أن "قوة من فرقة التدخل السريع الاولى اشتبكت مع عناصر داعش شمال مدينة الفلوجة، ما ادى الى مقتل 6 من التنظيم بينهم قناص".

وأضاف المصدر أن "الطيران الجوي وبالتنسيق مع قوة من فرقة التدخل السريع الاولى قصف منزلا يستخدمه تنظيم داعش كمقر في منطقة الحراريات التابعة لقضاء الكرمة (قرب الفلوجة)، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم".

وفي الموصل صرح مصدر محلي أن طيران التحالف الدولي قصف، صباح الأحد، وحدات تكتيكية لتنظيم داعش في ناحية القيارة جنوب الموصل. وأكد المصدر مقتل 22 عنصراً من التنظيم بسبب القصف.

المصدر: وكالات

 

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟