مقتل 6 بهجوم "بوكو حرام" على المراكز الانتخابية بنيجيريا

أخبار العالم

مقتل 6 بهجوم الرئيس النيجيري يدلي بصوته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gone

أقدم مقاتلون من جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتشددة على مهاجمة ناخبين في شمال شرق نيجيريا يوم السبت ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

وقال مفوض الشرطة دانلادي ماركوس لرويترز عبر الهاتف إن أحد الهجومين وقع في نجالدا بولاية يوبي. فيما ذكر مصدر أمني أن الهجوم الثاني وقع في قرية ورو بولاية جومبي.

وفي الهجومين فتح المسلحون النار على ناخبين أثناء تدفقهم على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص في كل هجوم.

وتجري في نيجيريا، البلد الأكثف سكانا إفريقيا، السبت 28 مارس/آذار انتخابات رئاسية وبرلمانية في ظل المواجهة بين الجيش وجماعة "بوكو حرام" شمال شرق البلاد.

وأفادت الشرطة أن الساعات الأولى من التصويت شهدت في ولاية غومبا هجوم مسلحين على مراكز انتخابية في بلدتي بيرين بولافا وبيرين فونالي أسفرت عن مقتل شخصين.

في غضون ذلك أدلى مرشحا المنصب الأعلى، الرئيس الحالي غودلاك جوناتان عن الحزب الشعبي الديمقراطي، ومحمد بوخاري ممثل حزب مؤتمر جميع القوى التقدمية المعارض، أدليا بصوتيهما.

ويركز المراقبون على سير التصويت في المدن الكبرى في الشمال والجنوب على حد سواء مثل لاغوس وبورت-خاكورتيه وأبوجا وكانو.

وأعلنت لجنة الانتخابات الوطنية المستقلة عن تسجيل أكثر من 68 مليون ناخب سيصوتون في مراكز اقتراع موزعة على 36 ولاية وفي منطقة العاصمة الفيدرالية أبوجا.

ويرى المراقبون أن الانتخابات الحالية قد تشكل لنيجيريا البالغ عدد سكانها 173 مليون نسمة، والتي تعتبر المصدر الأساسي للنفط في القارة السوداء ما يرشحها لبلوغ مستويات عالية من الازدهار الاقتصادي، وقد تشكل فرصة لتجديد السلطات الحاكمة وإعادة النظر في أولوية توجهات برامج التطور وبدء حل المشاكل القديمة وخصوصا الفساد والفقر الشامل.

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون