سقوط طائرة سعودية فوق البحر الأحمر ونجاة طياريها (فيديو)

أخبار العالم العربي

سقوط طائرة سعودية فوق البحر الأحمر ونجاة طياريها (فيديو)سقوط طائرة من تحالف عاصفة الحزم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gomr

أعلن مصدر في وزارة الدفاع السعودية عن نجاة طيارين سقطت طائرتهما من طراز "F-15S" نتيجة إصابتها بعطل فني فوق البحر الأحمر.

واضطر الطياران لاستخدام مقاعد النجاة وعادا سالمين بمساعدة من الجانب الأمريكي.

وحسب مسؤول في البنتاغون فإن عسكريين أمريكيين أنقذوا الطيارين السعوديين. وقالت المصادر إن الأمريكيين أرسلوا مروحية لإنقاذهما من جيبوتي إلى المياه الدولية تلبية لطلب سعودي.

وحسب وكالة الأنباء السعودية فسبب سقوط الطائرة هو عطل فني.

وأعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن وحدات عسكرية أمريكية من سنتكوم (القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى) وأفريكوم (القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا) أنقذت طيارين اثنين من المياه الدولية في خليج عدن بناء على طلب الرياض.

وذكر مصدر في البيت الأبيض أن الملك سلمان بن عبد العزيز شكر الرئيس الأمريكي باراك أوباما على عملية إنقاذ الطيارين في اتصال هاتفي جرى بينهما الجمعة.

على صعيد آخر، ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة لـ"عاصفة الحزم" في منطقة بني زياد شمال صنعاء، مضيفة أن الطيار سوداني الجنسية تم أسره.

وهذا مقطع فيديو للطائرة السودانية التي تم اسقاطها في بني حشيش هيهات منى الذله اليمن برجالها وأبطالها ستلقن ال سعود الكلاب ومن والاهم المرتزقة درسن لن ينسوة ابدآ هم ومن والاهم عبيد امريكاء وإسرائيل

Posted by ‎اليمن انصار الله_شبكة أخبارية‎ on Friday, March 27, 2015

بينما لم يصدر أي تعليق من جانب الدول المشاركة في تحالف "عاصفة الحزم" حول إسقاط أية طائرات تابعة لها في اليمن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية