تشافي إلى السد القطري براتب سنوي 10 ملايين يورو

الرياضة

تشافي إلى السد القطري براتب سنوي 10 ملايين يوروتشافي هرنانديز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/golw

أكدت وسائل إعلام إسبانية، وصول تشافي هرنانديز لاعب برشلونة لكرة القدم، إلى اتفاق مع نادي السد القطري  للانضمام إلى صفوفه نهاية الموسم مقابل عقد مغري لمدة ثلاث سنوات.

كما أشارت المصادر إلى أن المخضرم تشافي هرنانديز (35 عاما) سيعمل أيضا كمستشار للمساعدة في تطوير النادي السد (بطل دوري أبطال آسيا عام 2011، وعام 1989 تحت تسميته القديم)، وأكاديميته، وكذلك سيتولى منصبا رفيعا في إدارة المجلس التنظيمي لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ولكن ايفان كوريتخا وكيل أعمال تشافي هرنانديز لوكالة "رويترز"، يوم الجمعة 27 مارس/آذار، انه لا يملك أي تعليق على تقارير وسائل إعلام اسبانية بان تشافي قريب من الموافقة على عقد لمدة ثلاث سنوات مع السد بقيمة عشرة ملايين يورو في الموسم مع وجود خيار التمديد لموسم آخر.

وخاض تشافي، الذي ينتهي عقده مع برشلونة في عام 2016 ، عددا قياسيا من المباريات بقميص البلوغرانا بلغ 751 مباراة منذ تصعيده من أكاديمية الناشئين إلى الفريق الأول في عام 1998.

وساهم تشافي في فوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في الأعوام (2006 و2009 و2011)،  وبسبعة ألقاب للدوري الإسباني إضافة إلى العديد من الألقاب الأخرى المحلية والأوروبية.

وتوج تشافي مع المنتخب الإسباني بلقب بطولة أوروبا مرتين متتاليتين في عامي (2008  و 2012)، إضافة إلى لقب بطل كأس العالم عام 2010 وذلك لأول مرة في تاريخ الماتادور الإسباني.

المصدر: RT + "رويترز"