إسرائيل تفرج عن أموال الضرائب الفلسطينية

مال وأعمال

إسرائيل تفرج عن أموال الضرائب الفلسطينيةإسرائيل تقرر الإفراج عن أموال الضرائب الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/golu

قال مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية في بيان له إن نتنياهو صادق على توصية بنقل أموال الضرائب المتراكمة والمحتجزة بالأشهر الأخيرة إلى السلطة الفلسطينية.

وأوردت وكالة "معا" أنه سيتم تحويل أموال الضرائب المتراكمة حتى شباط بعد خصم الدفعات بدل الخدمات التي تم منحها للمواطنين الفلسطينيين بما في ذلك الكهرباء والماء والمستشفيات.

وقال مكتب رئيس الحكومة في بيانه إن القرار جاء لاسباب "إنسانية" ولمصالح اسرائيلية. وقال نتنياهو: "في الوضع القائم حيث تتدهور الاوضاع في الشرق الاوسط علينا العمل بمسؤولية وبعقلانية الى جانب مكافحة التنظيمات المتطرفة بلا هوادة"، على حد تعبيره.

وحجبت اسرائيل لأكثر من ثلاثة شهور إيرادات المقاصة (التي تشكل ثلثي الإيرادات الفلسطينية)، ما دفع الحكومة الفلسطينية للاقتراض من البنوك لتوفير 60% من رواتب موظفي القطاع العام، إلى جانب بعض الإيرادات المحلية (الإيرادات الضريبية وغير الضريبية). وإيرادات المقاصة هي أموال الضرائب والجمارك التي تقوم بتحصيلها إسرائيل نيابة عن الفلسطينيين على البضائع والسلع الواردة أو الصادرة من وإلى فلسطين عبر الحدود الدولية، والبالغ متوسط قيمتها الشهرية 175 مليون دولار.

المصدر: RT + "معا"