مقتل 4 مدنيين بانفجار حافلة ركاب في شرق أوكرانيا

أخبار العالم

مقتل 4 مدنيين  بانفجار حافلة ركاب في شرق أوكرانياصورة من مكان الحادث
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goha

لقي 4 مدنيين على الأقل مصرعهم وأصيب 11 آخرون نتيجة انفجار لغم بحافلة ركاب في منطقة خاضعة لسيطرة كييف في مقاطعة دونيتسك المضطربة شرق البلاد.

ووقع الحادث مساء الأربعاء 25 مارس/آذار، إذ كان اللغم مزروعا بجانب الطريق، وأعلنت السلطات المحلية الموالية لكييف أن سائق الحافلة التي كانت تقل 26 شخصا، حاول الالتفاف على نقطة أمنية قريبة وغادر الطريق إلى حقل مجاور زرعت فيه ألغام مضادة للدبابات.

وكانت الحافلة متجهة من مدينة أرتيوموفسك الخاضعة لسيطرة كييف إلى غورلوفكا الخاضعة لسلطة جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد.

يذكر أن ضحايا مدنيين يسقطون في شرق أوكرانيا بصورة شبه يومية، على الرغم من الهدنة التي دخلت حيز التطبيق تنفيذا لاتفاقات مينسك السلمية الموقعة في 12 فبراير/شباط.

ومن اللافت أن الهدنة السابقة بين الطرفين المتنازعين انهارت في منتصف يناير/كانون الثاني ، بعد انفجار غامض بحافلة ركاب قرب بلدة فولنوفاخا الخاضعة لسيطرة كييف، واتهمت السلطات الأوكرانية قوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهورية دونيتسك بقصف الحافلة، لكن الأخيرة نفت أي صلة لها بالحادث. واستخدمت كييف هذه المأساة التي أسفرت عن مقتل 12 شخصا، كذريعة لاستئناف العمليات القتالية في شرق البلاد.

المصدر: RT + وكالات