تكريت..قصف عنيف على معاقل "داعش" للتحالف والقوات العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goh9

تعرضت معاقل تنظيم"داعش" بمجمع القصور الرئاسية وحي القادسية في تكريت، الخميس 26 مارس/آذار، لقصف عنيف ومكثف من قبل طيران القوات العراقية.

وحسب مصدر أمني في محافظة صلاح الدين فإن "طيرانا حربيا وطائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي تحلق بشكل مكثف في سماء مدينة تكريت"، مشيرا إلى أن "الطيران العراقي نفذ هذه الغارات بعد سلسلة من الطلعات الاستكشافية لطيران التحالف".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الأربعاء، أنه صدرت أوامر بتنفيذ ضربات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في تكريت.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن بدء مرحلة استكمال الفصل الأخير من عمليات تحرير محافظة صلاح الدين.

 ودعا الشعب العراقي، في كلمة متلفزة،  إلى عدم الاستماع إلى "المتاجرين بدمائه"، مؤكدا سعي القوات العراقية لملاحقة قادة "داعش".

الطيران الفرنسي ينفذ أول غارة في منطقة تكريت

ونفذت المقاتلات الفرنسية أول غارة جوية لها في منطقة تكريت، حسبما أفاد مسؤول عسكري فرنسي في قوات التحالف الدولي الخميس.

ونقلت "فرانس برس"عن المسؤول العسكري قوله إن قوات التحالف إن المقاتلات الفرنسية نفذت ولأول مرة غارات في منطقة تكريت مساء الاربعاء ، دون أن يحدد طبيعة المهام والأهداف التي قصفتها الطائرات الفرنسية.

وذكر الجيش الأمريكي في بيان أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والقوات العراقية نفذا 17 ضربة جوية ضد أهداف "داعش" في تكريت.

قصف عنيف للقوات العراقية

البيشمركة تصد هجوما لـ"داعش" جنوب شرق الموصل

على صعيد آخر، صدت قوات البيشمركة هجوما لتنظيم "داعش" جنوب شرق الموصل، حسب مصدر مسؤول، أشار إلى مقتل عنصر من التنظيم وإصابة آخر.

وقال إن "قوات البيشمركة تمكنت من صد هجوم لعناصر تنظيم داعش استهدف تجمعا للبيشمركة في قريتي تل الريم وسلطان عبدالله التابعة لناحية مخمور جنوب شرق الموصل".

وأفاد مصدر آخر في قوات البيشمركة، الخميس، بأن العشرات من عناصر "داعش" سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي في مناطق الناوران والشلالات وخورساباد في مدينة الموصل.

يذكر أن قوات البيشمركة استعادت السيطرة على مناطق واسعة متاخمة لإقليم كردستان في الموصل، في حين ما زالت مناطق أخرى خاضعة لسيطرة "داعش".

القوات العراقية

مقتل وإصابة 53 عنصرا من "داعش" في 3 محافظات

من جهة أخرى، قتل وأصيب ما لا يقل عن 53 عنصرا من "داعش" نتيجة هجمات القوات العراقية بدعم من الحشد الشعبي الأربعاء 25 مارس/آذار في 3 محافظات عراقية.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة  في بيان لها عن قيام طيران الجيش بتنفيذ 44 طلعة جوية في مناطق بيجي، الكرمة، الموصل، والحبانية.

وأسفرت العملية عن مقتل 46 من مسلحي "داعش" وتدمير موقع لهم وعربتين، إضافة إلى تدمير موقع هاون ودوشكة ومبنيين.

وكانت قيادة العمليات  قد أعلنت الثلاثاء عن مقتل وإصابة 58 عنصرا من التنظيم  بينهم انتحاري في 3 محافظات، مؤكدة تفكيك 49 عبوة ناسفة، فيما أشارت إلى تنفيذ 40 طلعة جوية عراقية، و8  طلعات للتحالف الدولي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية