غارات عراقية مكثفة تمهيدا لدخول تكريت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gojf

شنت طائرات التحالف وسلاح الجو العراقي غارات على مواقعَ في مدينة تكريت حيث يتحصن مقاتلو تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية.

بالتزامن مع الغارات أشارت مصادر بمحافظة صلاح الدين إلى أن قوات الجيش مدعومة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر بدأت عملياتِها العسكرية، واشتبكت مع مسلحي تنظيم داعش في محيط تكريت. إلى ذلك أكد وزير الدفاع العراقي لـ RT أن عملية اقتحام وسط المدينة ستتم قريبا.

العراق

ووفقا لمصادر أمنية فإن الثقل الأكبر سيلقى على عاتق القوة الجوية العراقية في استهدافِ تجمعات التنظيم بعدها يأتي دور القوات الأرضية المرابطة في محيط تكريت وفي بعض الأحياء السكنية داخل المدينة والتي ستنفذ اقتحاما باتجاه وسط المدينة.

إشارة الانطلاق أعطيت والغارات المكثفة بدأت ومعاقل التنظيم في تكريت تحت القصف الجوي، وتم قصف جميع الأهداف وفق قادة ميدانيين إصابتها بدقة وتركز أغلبها على القصور الرئاسية في المدينة.

العراق

على الأرض تتحرك القوات الأمنية والحشد الشعبي من المحور الشمالي باتجاه الحي الصناعي ومن المحور الغربي باتجاه حي الزهور فيما انطلق المحور الجنوبي من منطقة العوجة بينما أسهم المحور الشرقي عبر نهر دجلة في أطباق الحصار على ما تبقى من معاقل التنظيم. قصف من الجو والأرض والخناق يضيق على داعش بعد مقتل أعداد كبيرة منهم.

العراق

تشارك مقاتلات التحالف للمرة الأولى في معركة تكريت، بطلب من بغداد لاستهداف مواقع وملاجئ محصنة تحتاج الى ضربات بصواريخ خاصة لم تمنح إلى بغداد.

التفاصيل في التقرير المصور