الولايات المتحدة تختبر صاروخا عابرا للقارات في كاليفورنيا (فيديو)

أخبار العالم

الولايات المتحدة تختبر صاروخا عابرا للقارات في كاليفورنيا (فيديو)الولايات المتحدة تختبر صاروخا عابرا للقارات في كاليفورنيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/godo

أطلق صاروخ باليستي عابر للقارات صباح الاثنين 23 مارس/آذار من منشأة في كاليفورنيا، وأعلن سلاح الجو الأمريكي أن الاختبارات كانت بمثابة رسالة إلى العالم حول القدرات النووية لواشنطن.

وتم تزويد الصاروخ "مينوتمن 3" بـ "مركبة اختبار إعادة الدخول" بدلا من الرأس الحربي النووي، وأطلق الاختبار من قاعدة "فاندنبرغ" الجوية في ولاية كاليفورنيا الساعة 10:36 بتوقيت غرينتش، وفقا لبيان للقوات الجوية الأمريكية.

منذ نهاية خدمة الصواريخ Peacekeeper بموجب معاهدة START II، يعد "مينوتمن 3"/Minuteman III هو الصاروخ البري الوحيد الموجود بالخدمة داخل الولايات المتحدة، ويتم إطلاقه من صومعة أرضية وهو من الصواريخ الموجهة، التي تطلق عادة برؤوس حربية نووية حرارية من نوع W87.

ووفقا لسلاح الجو الأمريكي، يأتي هذا البرنامج لاختبار إطلاق الصاروخ لـ "يدل على الكفاءة التشغيلية للصاروخ ويضمن قدرة الولايات المتحدة على الحفاظ على قدرات الردع النووي كعنصر أساسي من عناصر الأمن القومي الأمريكي وأمن حلفاء الولايات المتحدة وشركائها".

وتأتي هذه التجربة الصاروخية وسط مناورات ضخمة للناتو في جميع أنحاء أوروبا الشرقية، وفي الوقت نفسه فقد نشر الجيش الروسي 76 ألف جندي وأكثر من 10 آلاف مركبة و65 سفينة حربية و16 سفينة دعم و 15 غواصة و 200 طائرة حربية وطائرات هليكوبتر، لإجراء تدريبات مفاجئة في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: RT

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟