فيروس خطير يشن هجوما على أجهزة "الصراف الآلي" في روسيا

العالم الرقمي

فيروس خطير يشن هجوما على أجهزة فيروس جديد يهاجم اجهزة الصرف الآلي بروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gocg

تعرضت أجهزة الصراف الآلي الروسية لهجمات من قبل فيروس جديد يدعى " Tyupkin ". أفادت بذلك يوم 24 مارس/آذار صحيفة "إزفيستيا" الروسية .

وحسب المعلومات الواردة من وزارة الداخلية الروسية فإن جماعات الهاكرز الإجرامية تقوم بفك شفرات وحدات الخدمة في الصراف الآلي لتدس فيها برنامجا يحمل فيروسا، ويأمر بتسليم كل الأوراق المالية المتوفرة في الصراف الآلي.

وتقول وزارة الداخلية الروسية إن تلك التكنولوجيا الإجرامية هذه تشكل خطورة على المجتمع المصرفي كله.

وأضافت الصحيفة أن أجهزة صرف النقود العاملة بنظام "مايكروسوفت ويندوز إكس بي" هي التي تتعرض عادة لهجمات القراصنة. أما فيروس" Tyupkin" فله بضعة إصدارات، ويقوم بعضها بقراءة الأشرطة المغناطيسية من البطاقات البلاستيكية واستنساخ شفرات "بين كود". أما الإصدارات الأخرى فتسمح بإزالة آثار الفيروس ومسح تسجيلات الفيديو.

وتمكن المجرمون من سحب مبلغ يزيد عن 5 ملايين روبل (نحو 100 ألف دولار) من أحد اجهزة الصراف الآلي التابع لمصرف "ألفا بنك" الروسي.

يذكر أن المصارف الروسية تعتبر أن هذا الفيروس لا يشكل حتى الآن خطرا واقعيا عليها. وترى أنه يكفي اتخاذ إجراءات إضافية للحيلولة دون دخول المجرمين الى الصراف الآلي. فيما ترى شركة "كاسبيرسكي" لمكافحة الفيروسات أن هذا الفيروس خطير جدا.

المصدر: " RT " + "إزفيستيا"

فيسبوك 12مليون