وزيرة المال الأوكرانية: كييف بحاجة إلى دعم مالي يفوق المساعدات المقررة

مال وأعمال

وزيرة المال الأوكرانية: كييف بحاجة إلى دعم مالي يفوق المساعدات المقررة وزيرة المال الأوكرانية: أوكرانيا بحاجة إلى دعم مالي يفوق المساعدات المقررة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goce

أعلنت وزيرة المال الأوكرانية ناتالي غاريسكو أن بلادها تحتاج إلى دعم مالي من المجموعة الدولية يفوق بكثير المساعدات المقررة في الوقت الراهن.

وأضافت وزيرة المال الأوكرانية خلال مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز الثلاثاء 24 مارس/اَذار، قائلة: "أعتقد أن مجموعة السبع، وبصورة أشمل مجموعة العشرين إذا أردنا أن نتحدث بصراحة، تقع على عاتقها في الوقت الراهن مسؤولية دعم أوكرانيا ماليا بطريقة أكبر بكثير من الدعم المقرر".

وتعيش أوكرانيا أزمة سياسية حادة تؤثر تأثيرا كبيرا على اقتصادها وميزانيتها، الأمر الذي دفع البلاد إلى حافة الإفلاس، حيث ارتفع دينها العام بنسبة 94% من إجمالي ناتجها المحلي هذه السنة، مقابل 40.6% خلال عام 2013.

وصادق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي منتصف مارس/اَذار الحالي على برنامج مدته أربع سنوات لتقديم مساعدات مالية لأوكرانيا قدرها 17.5 مليار دولار في إطار برنامج تبلغ قيمته 40 مليار دولار.

وترى وزيرة المال الأوكرانية أن هذه المساعدة كافية لتثبيت النظام المالي والمصرفي في أوكرانيا ولكنها مرحلة أولى، حيث أن البلاد بحاجة إلى مبالغ أكبر بكثير.

المصدر: RT + "أ ف ب"

توتير RTarabic