كونتي يدافع عن قراره استدعاء الأجانب للمنتخب

الرياضة

كونتي يدافع عن قراره استدعاء الأجانب للمنتخب مدرب المنتخب الإيطالي أنتونيو كونتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goab

دافع أنتونيو كونتي، مدرب المنتخب الإيطالي عن قراره باستدعاء الأجانب لتمثيل المنتخب الوطني وأكد أن ذلك لا يعتبر أمرا غير مألوف في إيطاليا.

وأبدت عدة شخصيات كروية وأبرزها روبرتو مانشيني مدرب الإنتر عدم رضاها عن استدعاء إيدير مهاجم سامبدوريا البرازيلي، وفرانكو فاسكويز مهاجم باليرمو الأرجنتيني للمنتخب الإيطالي، فقط لأن أجدادهم هاجروا من إيطاليا قبل عشرات السنين.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة بلغاريا ضمن تصفيات يورو 2016 قال المدرب صاحب الـ 45 عاما "لست الأول ولن أكون آخر من يفعل ذلك، ماورو كامورانيزي، غابرييل باليتا، كريستيان ليديسما، أماوري وغيرهم تم اختيارهم لتمثيل المنتخب الوطني ويكفي القول إن 83 لاعبا من أصل 700 شاركوا في كأس العالم الأخيرة كانوا من "الأوريوندي".

مدرب إيطاليا أنتونيو كونتي في مؤتمر صحفي

وأضاف "الجدل يمكن أن يحدث وأنا أحترم كل الآراء لكني لم أفعل شيئا غريبا لم يفعله أحد قبلي في الماضي، لقد قمت باستدعاء هؤلاء اللاعبين وسأقوم بتقيمهم وتقرير إن كانوا يستحقون المشاركة مع المنتخب الإيطالي أم لا، هذا الشيء موجود في كل الدول".

وتابع مدرب يوفنتوس السابق "فاسكويز لديه أم إيطالية وهو يشعر أنه إيطالي، لقد أبرز نفسه هو وإيدير بشكلٍ جيد في الدوري الإيطالي، وأنا أود أن أقيم مستواهما وأن أرى إن كان بإمكانهما تقديم شيء مختلف".

 

المصدر: Goal.com" + RT"