اليوفا يطالب بمقعد إضافي لأوروبا في كأس العالم ويغير نظام التأهل

الرياضة

اليوفا يطالب بمقعد إضافي لأوروبا في كأس العالم ويغير نظام التأهلكأس العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go8w

يطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمقعد إضافي آخر في بطولات كأس العالم، وعبر اليوفا عن تفاؤله بحدوث ذلك اعتبارا من النسخة المقبلة في روسيا 2018.

وقررت اللجنة التنفيذية أنه بالنسبة لكأس العالم 2018 ستتألف التصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة، من 7 مجموعات تضم الواحدة 6 منتخبات إضافة إلى مجموعتين تتنافس فيها 5 منتخبات.

من جهة ثانية عبر اليوفا عن تفاؤله بزيادة مقاعده اعتبارا من النسخة المقبلة في روسيا 2018.

وخصص 13 مقعدا لأوروبا في كأس العالم في البرازيل 2014، وترغب القارة في 14 مقعدا في البطولة المقبلة إضافة الى روسيا المضيفة.

وقال جياني إنفانتينو الأمين العام لليوفا "أعتقد أن هناك فرصة كبيرة أن يرتفع العدد إلى أكثر من 13، لأنكم إذا نظرتم إلى المسألة بموضوعية وبناء على الحقائق فإن أفضل 32 اتحادا في العالم يضمون 19 اتحادا من أوروبا".

وتابع "الفائزون بلقب كأس العالم في آخر 3 نسخ من أوروبا. ولذلك أعتقد أنه من العدل والموضوعية السعي للحصول على مقعد إضافي".

شعار دوري أبطال أوروبا

واستطرد "قد نطالب بأكثر من مقعد إضافي لكن الحصول على مقعد واحد سيكون إشارة جيدة.. ففي النهاية يتطلب تتويج بطل العالم وجود أفضل منتخبات في العالم".

وستعقد اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي (الفيفا) اجتماعا استثنائيا في 30 مايو/أيار لتحديد عدد المقاعد المخصصة لكل قارة في كأس العالم.

وتملك أمريكا الجنوبية حاليا 4.5 مقاعد مقابل 3.5 للكونكاكاف، و4.5 لقارة آسيا و0.5 لمنطقة الأوقيانوس و5 مقاعد لإفريقيا بينما تتأهل الدولة المنظمة مباشرة.

ويعني الحصول على نصف مقعد أن تشارك فرق القارة في مواجهة فاصلة من مباراتين مع منتخب من قارة أخرى للتأهل.

 

المصدر: RT + "رويترز"