اليمن.. مقتل عشرات الحوثيين في عملية اقتحام "الصبيحة" بمحافظة لحج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go8h

قال مراسل RT في اليمن الاثنين 23 مارس/آذار، إن عشرات الحوثيين قتلوا خلال تصدي مسلحي اللجان الشعبية لمحاولة من القوات الحوثية لاقتحام منطقة الصبيحة بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وأكد مراسلنا أن مدينة تعز تشهد مظاهرات متواصلة منذ أيام تنديدا بتواجد الحوثيين في المدينة.

وأضاف المراسل أن الاشتباكات رافقها تبادل للقصف بين الحوثيين المتمركزين في مدرسة الروضة الواقعة في منطقة الخلوة بالزاهر في البيضاء ومسلحين قبليين من "آل حميقان"، في وقت متأخر من مساء الأحد 22 مارس/آذار.

وكانت مصادر أمنية يمنية، أفادت بمقتل حوالي 30 شخصا من جماعة أنصار الله في اشتباكات مع مسلحي القبائل بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

ودارت هذه الاشتباكات بعد تداول أنباء عن سيطرة مقاتلين حوثيين على أجزاء من مدينة تعز ثالث أكبر مدينة في اليمن، ليلة السبت، بدعم من الوحدات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأفادت مصادر من اللجان الشعبية في الجنوب أن جنودا موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اشتبكوا مع مسلحين حوثيين متجهين إلى مدينة عدن حيث مقر الرئيس.

وقال مسؤول محلي إن "اللجان الشعبية الجنوبية ووحدات الجيش أحبطت فجر الاثنين محاولة تسلل إلى عدن قامت بها قوافل مسلحة تقل مسلحين حوثيين في منطقة الصبيحة بمحافظة لحج"، وهي منطقة قبلية تقع على بعد مئة كيلومتر تقريبا شمالي عدن.

صورة من الأرشيف - عناصر من القوات البريطانية

بريطانيا تجلي عناصر قواتها الخاصة من اليمن

وقامت وزارة الدفاع البريطانية بإجلاء آخر عناصر قواتها الخاصة من اليمن بعد تدهور الوضع الأمني هناك، عقب التقارير التي صدرت مؤخرا عن اتخاذ واشنطن خطوة مماثلة.

وأجلت بريطانيا طاقم العاملين في سفارتها باليمن الشهر الماضي وعلقت مؤقتا عملياتها هناك بسبب مخاوف أمنية.

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن هويته إن سحب عناصر القوات الخاصة تم في الأيام الأخيرة، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع لن تعلق على هذه المسألة بتاتا.

يذكر أن مسؤولين أمريكيين صرحوا السبت 21 مارس/آذار بأن الولايات المتحدة أجلت باقي طاقمها بما في ذلك نحو 100 من عناصر القوات الخاصة من اليمن نتيجة تردي الأوضاع الأمنية في البلاد.

مراسل قناة RT:

المصدر:RT + رويترز