الكرملين: خروج "GM" من السوق الروسية قرار خاسر

مال وأعمال

الكرملين: خروج أحد المصانع التابعة لشركة جنرال موتورز الأمريكية في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gny0

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن شركة "GM" الأمريكية لصناعة السيارات التي أعلنت مؤخرا نيتها الخروج من السوق الروسية ستكون من الخاسرين عندما تنتعش السوق من جديد.

وكانت شركة "GM" قد أعلنت الأربعاء 19 مارس/آذار سحبها للعلامة التجارية "أوبل" من السوق الروسية، وأنها بحلول منتصف عام 2015 ستغلق مصنعها في سانت بطرسبورغ، بالإضافة إلى ذلك سيجري في عام 2015 إنهاء عقد تجميع سيارات "شيفروليه أفيو" في المرافق الصناعية لمجموعة "GAZ" في مدينة نيجني نوفغورود، في حين ستواصل شركة "GM-أفتوفاز" إنتاج وبيع الجيل الحالي من سيارة "شيفروليه نيفا".

خط تجميع سيارات "أوبل" في مصنع تابع لـ "GM" في سان بطرسبورغ

وانتقد بيسكوف قرار "GM" المتسرع بإغلاق مصانعها في روسيا والخروج من هذه السوق الواعدة، مشيرا إلى أن تراجع المبيعات في الوقت الحالي لا بد أن ينقلب لاحقا إلى مرحلة من النمو السريع، لافتا من ناحية أخرى إلى عدم إمكانية بقاء فراغ في السوق، لأن خروج شركة يعني أن شركات أخرى ستشغل مكانها على الفور.

على صعيد متصل قال رئيس رابطة الأعمال الأوروبية في روسيا فيليب بيغوريه إن خروج "GM" من السوق الروسية سيفتح مجالا واسعا لمنتجي السيارات من الشركات الوطنية والأجنبية في روسيا، لشغل مكانها.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic