قطار برشلونة يسير في دوري الأبطال على حطام مانشستر سيتي

الرياضة

قطار برشلونة يسير في دوري الأبطال على حطام مانشستر سيتيراكيتيتش يحتفل مع ميسي بعد تسجيله في شباك مانشستر سيتي في دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnwp

تأهل برشلونة إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مانشستر سيتي بنتيجة 1-0، في مباراة إياب دور الـ16 التي أقيمت على ملعب كامب نو في كاتالونيا.

وسجل هدف المباراة الوحيد الكرواتي إيفان راكيتيش في الدقيقة الـ31، الذي تلقى كرة سحرية من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أكملها بدوره من فوق الحارس جو هارت.

وفاز البلوغرانا في مباراة الذهاب 2-1 ليتقدم في مجموع المباراتين بنتيجة 3-1.

 

لعب برشلونة المباراة بخطته المعتادة 4-3-3 وشارك في الهجوم الثلاثي المرعب نيمار وسواريز وميسي.. أما السيتي فاعتمد على خطة 4-4-1-1.

تشكيلة برشلونة

تشكيلة مانشستر سيتي

بدأ السيتي بخطورة لا تذكر تبعها أصحاب الأرض بهجمات حارقة، أجبرت الفريق الأزرق على التكتل الدفاعي والاعتماد على المرتدات.

خطة مانشستر لم ترى النور أمام الهجوم الإسباني القوي الذي سجل هدفه الأول، بعد تألق لافت من ميسي الذي مرر كرة جميلة إلى راكيتيش.. ولم يتردد الأخير في وضعها بسلاسة في وسط الشباك الإنكليزية.

ميسي يسدد على مرمى جو هارت في دروي الأبطال

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق حرم القائم سواريز من تعزيز النتيحة للفريق الكاتالوني.

سواريز قدم حلقات جديدة في إضاعة الفرص، وسط ظهور خجول للسيتي بين اللحظة والأخرى.

وقبل ثلث ساعة على النهاية كثف برشلونة من حدة هجماته على أمل إنهاء المباراة، وأثمر ذلك بهدف لجوري ألبا في الدقيقة الـ71 ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وفي الدقيقة الـ78 حصل أغويرو على ركلة جزاء لكن حارس البرشا تير شتيغن صدها ببراعة. بعد ركلة الجزاء استمر الوضع على حاله حتى إعلان الحكم صافرة النهاية وتأهل برشلونة لثمن نهائي البطولة.

حارسا برشلونة ومانشستر سيتي تير شتيغن وجو هارت

المصدر: RT