الكرملين: محاولات الغرب تشديد العقوبات غير مفهومة في ضوء تعطيل كييف تنفيذ اتفاقات مينسك

أخبار العالم

الكرملين: محاولات الغرب تشديد العقوبات غير مفهومة في ضوء تعطيل كييف تنفيذ اتفاقات مينسكالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnw1

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الأربعاء 18 مارس/آذار إن على الغرب أن ينتبه إلى تعطيل كييف تطبيق اتفاقات مينسك بشأن التسوية في أوكرانيا.

وفي تعليقه على تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول ضرورة الحفاظ على عقوبات شديدة ضد روسيا على خلفية موقفها من الأزمة الأوكرانية، قال بيسكوف: "فيما يتعلق بالوضع الراهن عندما نرى تعطيلا خطيرا لتطبيق اتفاقات مينسك من قبل كييف، فإننا لا نفهم تشديد العقوبات ضد موسكو".

وتابع قائلا: "بالطبع كان من المفضل بالنسبة لنا لو انتبهت الولايات المتحدة شأنها شأن شركائنا الغربيين إلى هذا التعطيل من قبل كييف، سواء تمثل ذلك بالتهديد بفرض عقوبات أو بطريقة أخرى. لكننا للأسف لا نرى شيئا من هذا القبيل".

بيسكوف: سياسة العقوبات غير رشيدة وقصيرة النظر

وفي رده على سؤال حول رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا، قال بيسكوف إنه سؤال يجب توجيهه إلى البيت الأبيض وليس إلى الكرملين، مضيفا أن روسيا "تتعلم أن تعيش، وأن تعيش بصورة فعالة، في ظل العقوبات المفروضة ضدها".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية: "لا نعتبر أن مسألة العقوبات مطروحة على أجندتنا، فهي بالأحرى مطروحة على أجندة الدول التي انضمت إلى هذه العقوبات. ونحن لا نعتبر أن لهجة العقوبات عموما رشيدة وحكيمة وبعيدة النظر".

تعليق مراسلنا في موسكو:

المصدر: RT + "نوفوستي"