برلماني روسي: قرار البرلمان الأوكراني تراجع عن "عملية مينسك"

أخبار العالم

برلماني روسي: قرار البرلمان الأوكراني تراجع عن ليونيد سلوتسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnsr

أعلن ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة البرلمان الروسي لشؤون رابطة الدول المستقلة، أن القرارات التي تبناها البرلمان الأوكراني بشأن منطقة النزاع في جنوب شرق البلاد تعرقل إمكانية التسوية.

وفي تصريح صحفي الثلاثاء 17 مارس/آذار قال سلوتسكي إن إعلان البرلمان الأوكراني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد "أراض محتلة مؤقتا" يعد تراجعا عن اتفاقات مينسك، شأنه شأن قرار إرجاء إنشاء نظام إداري خاص هناك حتى إجراء انتخابات محلية في المنطقة.

وبحسب البرلماني الروسي فإن سير الإجراءات المتعلقة بتبني قانون الوضع الخاص لمنطقة دونباس و"المحتويات الجديدة" لهذا القانون "تدل على أن السلطات الأوكرانية لا تريد تنفيذ اتفاقات مينسك".

وأشار سلوتسكي إلى أنه "لا يمكن تبني قانون غير متفق عليه مع سلطات دونباس المنتخبة من قبل الشعب"، وختم قائلا: "كلها خطوات نحو الحرب لا السلام.. وهو أمر يمكن أن يقوض من جديد إمكانية إجراء حوار سياسي بين طرفي النزاع".

فرانتس كلينتسيفيتش

من جانبه اعتبر فرانتس كلينتسيفيتش، نائب رئيس كتلة حزب "روسيا الموحدة" البرلمانية أن القانون الذي صادق عليه البرلمان الأوكراني بشأن دونباس يقود إلى "طريق مسدود"، أما بالنسبة للحديث عن "أراض محتلة يستحيل إجراء انتخابات فيها قبل تحريرها"، فقال إنها "تؤجج نار النزاع".

وذكر أن وقف إطلاق النار وسحب الأسلحة الثقيلة من قبل الطرفين سيكون لهما تأثير إذا رافقتهما خطوات سياسية متبادلة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون