بحاح يستعد لمغادرة اليمن

أخبار العالم العربي

بحاح يستعد لمغادرة اليمن خالد بحاح - رئيس الحكومة اليمنية المستقيلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnnl

أعلن رئيس الوزراء اليمني المستقيل، خالد بحاح الاثنين 16 مارس/ آذار أنه تم رفع الإقامة الجبرية المفروضة عليه، وعلى كافة وزراء حكومته.

وقال بحاح في بيان نشره على صفحته الرسمية في الفيسبوك إنه سيغادر العاصمة صنعاء.

وأضاف بحاح أن رفع الإقامة جاء بجهود وتعاون قيادات "أنصار الله" والمبعوث الدولي جمال بنعمر ودعوات المكونات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والجهود الدولية.

وأوضح بأن ذلك يأتي كبادرة حسن نوايا صادقة وبروح المسؤولية التي يلتزم بها الجميع للدفع إيجابا بالعملية السياسية الجارية حاليا تحت رعاية الأمم المتحدة.

ودعا بحاح كافة مكونات القوى السياسة والمجتمعية للحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

هادي: انعقاد الحوار اليمني بالرياض إجراء منطقي

هادي: انعقاد الحوار بالرياض إجراء منطقي


من جانب آخر يترأس الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي في عدن أول اجتماع للحكومة منذ وصوله للمدينة، كما أصدر قرارا أعاد بموجبه عشرات الضباط الجنوبيين إلى الخدمة.

وكان هادي قد أكد أن انعقاد الحوار المرتقب بين الأطراف اليمنية في مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض إجراء موضوعي ومنطقي لأن دول المجلس هي راعية التسوية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية.

وأصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا أعاد بموجبه ضباطا جنوبيين سرحوا في عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد حرب الانفصال في الجنوب العام 1994.

كما أصدر هادي قرارا بتجنيد 20 ألفا من الجنوبيين في الجيش لإحداث توازن في تكويناته، بحسب مصادر عسكرية مقربة من الرئيس هادي.

وقرر هادي تعيين محمد مارم مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية، بدلا من أحمد عوض بن مبارك، ومحمد هادي منصور سكرتيرا خاصا للرئيس.

تعليق مراسلنا في تعز:

تعليق مراسلنا في صنعاء:

تعليق الناطق باسم منتدى شباب الجنوب أحمد الصالح:

تعليق الكاتب والمحلل السياسي رشاد الشرعبي

المصدر: RT + وكالات