الحاسي: مسلحو سرت يدعمهم أحمد قذاف الدم

أخبار العالم العربي

الحاسي: مسلحو سرت يدعمهم أحمد قذاف الدمرئيس الحكومة الليبية الموازية عمر الحاسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnkj

قال رئيس الحكومة الليبية الموازية عمر الحاسي إن المجموعات المسلحة التي تقاتل في مدينة سرت ليس لها انتماء ديني ويدعمها أحمد قذاف الدم، ابن عم القذافي.

وأشار الحاسي في مؤتمر صحفي بالعاصمة طرابلس السبت 14 مارس/آذار إلى أن هذه الجماعات المسلحة تقاتل من سماهم بـ"الثوار المكلفين بتحرير الحقول النفطية"، وأنها "لا تقاتل حفتر الذي يرتكب جرائم في حق الليبيين، وإنما تحارب الثوار محاولة ضربهم من الخلف وهو دليل على عداءهم للثورة والثوار".

هراوة - ليبيا

 وكان 9 مسلحين متشددين قتلوا في الاشتباكات العنيفة التي دارت السبت 14 مارس/آذار بين الكتيبة 166 التابعة لمدينة مصراتة ومسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق سرت.

وأفادت مواقع مقربة من تنظيم الدولة بمقتل آمر كتيبة 166 وعدد من الجنود في هذه الاشتباكات التي أسفرت أيضا عن سيطرة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" على منطقة هراوة، الواقعة على بعد 70 كيلومترا إلى الشرق من مدينة سرت.

سرت - ليبيا

من جهة أخرى نقلت وكالة رويترز عن رئاسة هيئة الأركان التابعة لحكومة عمر الحاسي الموازية مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في هذه الاشتباكات، مقابل سقوط نحو 17 من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" والاستيلاء على 13 عربة تابعة للتنظيم.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية