ليبيا.. قتال عنيف بين مسلحي "الدولة" وقوات تابعة لمصراتة شرق سرت

أخبار العالم العربي

ليبيا.. قتال عنيف بين مسلحي سرت - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnj2

اندلعت صباح السبت 14 مارس/آذار اشتباكات عنيفة بين مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" ووحدات من قوات الشروق التابعة لمدينة مصراتة في محيط منطقة هراوة شرق مدينة سرت.

وأفاد مصدر خاص لموقع قناة RT بأن الجانبين استخدما في هذه الاشتباكات الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في قتال عنيف اندلع بمحيط منطقة هراوة شرق سرت على مسافة نحو 70 كيلو مترا، وبأن اشتباكات أخرى دارت قرب منطقة النوفلية التي تعد أحد المعاقل الكبيرة لتنظيم "الدولة الإسلامية" ومنها انطلق المسلحون لمهاجمة حقول النفط في عمق الصحراء الليبية الأيام الماضية.

هذا، وأوضح المصدر أن القتال اندلع بين الطرفين غداة احتجاز القوات التابعة لمدينة مصراتة 4 مسلحين اثنان منهم أجنبيان، لافتا إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن عقب ذلك النفير بين صفوف مسلحيه عبر راديو التوحيد الذي يديره منذ مدة.

أثار القصف الجوي قرب مهبط الزنتان - ليبيا

قصف جوي متبادل

من جانب آخر، تبادلت السبت 14 مارس/آذار الطائرات الحربية التابعة لحكومة عبد الله الثني ولحكومة عمر الحاسي الضربات الجوية غرب البلاد.

وفيما شنت 3 طائرات تابعة لقوات "فجر ليبيا" غارات على مطار الزنتان، ردت طائرات تابعة للجيش الوطني التابع لحكومة عبد الله الثني بشن غارات على مواقع قوات "فجر ليبيا" في الأطراف الجنوبية لمدينتي زوارة والجميل الواقعتين إلى الغرب من العاصمة طرابلس.

قصف مدفعي - ليبيا

وعلى الأرض، اندلعت اشتباكات عنيفة استخدمت خلالها المدفعية الثقيلة بين قوات "فجر ليبيا" وقوات تابعة للجيش الوطني في الأطراف الجنوبية لمدينة العجيلات الواقعة بين مدينتي صبراتة وصرمان غرب طرابلس.

المصدر: RT