تأجيل الحوار الليبي في المغرب إلى 19 مارس القادم

أخبار العالم العربي

تأجيل الحوار الليبي في المغرب إلى 19 مارس القادمالمبعوث الأممي برناردينو ليون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnha

أعلن برناردينو ليون المبعوث الأممي إلى ليبيا الجمعة 13 مارس/ آذار أن المشاورات السياسية التي يستضيفها المغرب بين الأطراف الليبيين تأجلت حتى الخميس المقبل.

 وقال ليون للصحافيين إن "البعثة الأممية قررت إعطاء بعض الأيام للتحضير في هذه الفترة الحاسمة من المفاوضات، وتم الاتفاق على يوم الخميس المقبل لحضور الجميع للتوصل إلى توافق حول حكومة الوحدة الوطنية واخراج ليبيا من أزمتها".

 وأضاف ليون "نريد أن تكون الأطراف جاهزة للتشاور حول جميع المواضيع المطروحة".

وكان  الشريف الوافي عضو لجنة الحوار الوطني الليبي قال في وقت سابق إن المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، أبلغ المشاركين في الحوار بتأجيله إلى الأربعاء المقبل.

وأشار الوافي في تصريح صحفي إلى أن المبعوث الاممي الأممي "اجتمع مع الأطراف الليبية ، وأبلغنا بتأجيل المفاوضات في إطار الحوار الليبي المنعقد بالمغرب إلى غاية الأربعاء المقبل"، وتابع أن ليون قال إن التأجيل جاء بناء على طلب "وفد مجلس النواب" المنعقد في طبرق، شرقي ليبيا.

والتقى المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، في مدينة الصخيرات المغربية صباح اليوم الجمعة، وفدا من المؤتمر الوطني العام الليبي، تمهيدا لانطلاق جولة ثانية من الحوار كانت متوقعة في وقت لاحق الجمعة.

وطلب مجلس النواب تأجيل الحوار أمس الأول، لمنحه فرصة أكبر للتشاور.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية