موسكو: إرسال جنود أمريكيين إلى دول البلطيق محاولة ضغط علينا

أخبار روسيا

موسكو: إرسال جنود أمريكيين إلى دول البلطيق محاولة ضغط علينانائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnae

أعلنت موسكو أن قرار الولايات المتحدة إرسال جنود أمريكيين إلى دول البلطيق يعتبر محاولة لممارسة ضغط عسكري على روسيا، مضيفا أن موسكو لن تتغاضى عنها.

وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية لوكالة "إنترفاكس" الأربعاء 11 مارس/آذار إن القرار المذكور ليس جديدا بالنسبة إلى روسيا التي أخذت في الاعتبار احتمال هذه الخطوة في خططها العسكرية.

وجاءت تصريحات ريابكوف ردا على إعلان البنتاغون قبل يومين قرار إرسال نحو 3000 جندي أمريكي، بالإضافة إلى عدد كبير من المعدات العسكرية، إلى دول البلطيق الثلاث.

وتابع الدبلوماسي الروسي قائلا: "من المؤسف أن الولايات المتحدة ودول الناتو الحليفة لها تستغل الأحداث في أوكرانيا كذريعة للعودة إلى السياسة السابقة التي اعتبرناها سياسة فات أوانها، والتي من عناصرها محاولات ممارسة الضغط العسكري علينا وإحداث بؤر للتوتر العسكري".

وأكد ريابكوف أن الخطوة الأمريكية الأخيرة لن تؤثر على عزم روسيا التمسك بنهجها السياسي. وأضاف قائلا: "إن محاولات الضغط، سواء أكان ذلك عبر فرض عقوبات أو نشر قوات ما، محكوم عليها بالفشل. التاريخ يعلمنا أن هذه اللغة لا يمكن الحديث بها مع أحد. روسيا لا ترضخ أمام لغة الضغط والتهديدات ولن ترضخ أمامهما أبدا".

المصدر: RT + "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة