فيدرر يسابق سامبراس ونادال وديوكوفيتش

الرياضة

فيدرر يسابق سامبراس ونادال وديوكوفيتش السويسري روجيه فيدرر يحمل كأس ويمبلدون في 2012
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn6f

يأمل نجم السويسري روجيه فيدرر بالانفراد في صدارة الرقم القياسي لعدد مرات التتويج ببطولة ويمبلدون للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 29 يونيو/حزيران.

ويتقاسم المايسترو الآن عدد مرات التتويج بسبعة ألقاب مع بيت سامبراس ودابليو.سي رينشو، كما سيصبح فيدرر أكبر لاعب يفوز ببطولة ويمبلدون ويجتاز في ذلك آرثر آش الذي توج باللقب عن عمر 31 عاما في 1975.

من ناحية أخرى أكد السويسري أنه يشعر بالفخر بكل ألقابه في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى البالغ عددها 17.

وقال فيدرر (33 عاما) للصحفيين قبل مواجهة ودية مع البلغاري غريغور ديميتروف الذي يصغره بعشر سنوات "سيكون هذا هو اختياري المفضل لو كان بوسعي الاختيار الآن. أود الفوز ببطولة ويمبلدون وأعتقد أن هذا الأمر من الممكن حدوثه".

"فيدرر وغريغوروف"

وأضاف "أعتقد لو فزت ببطولة ويمبلدون فإن ذلك سيضيف من سعادتي الشخصية وسعادة فريقي وكذلك الشعب السويسري وجماهيري".

ولا يهتم فيدرر كثيرا بتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه في عددها في ظل امتلاك الإسباني نادال 14 لقبا، والصربي ديوكوفيتش 10 ألقاب.

وقال السويسري إن نادال قد يتمكن من اجتيازه لكنه يعتقد أن المشوار يبقى طويلا أمام ديوكوفيتش.

وتابع "من يعلم ماذا سيحدث؟ رفايل يملك الفرصة الأكبر لو توج ببطولة فرنسا عدة مرات أخرى، ولو لم أفز أنا بأي شيء سيكون بوسعه حينها اللحاق بي بسرعة".

"فقط فيدرر يستطيع فعل هذا"

ولم يستبعد فيدرر أيضا عجز ديوكوفيتش عن دخول السباق وقال "أعتقد أن المشوار يبقى طويلا أمام نوفاك لكن هذا سيتوقف على مدى قدرته على التألق في السنوات المقبلة".

واختتم المصنف ثاني عالميا "تركيزي الأكبر ينصب على نفسي وليس عليهما، وأتمنى أن أجعل الأمور صعبة عليهما لكن في النهاية فإن الأرقام القياسية تسجل من أجل أن تحطم بعد ذلك".

وجاء اللقب الأخير لفيدرر في البطولات الأربع الكبرى عندما أحرز لقب بطولة ويمبلدون في 2012.

 

المصدر: RT + "رويترز"