بورتو وبازل في مباراة الأوراق المكشوفة في التشامبيونز ليغ

الرياضة

بورتو وبازل في مباراة الأوراق المكشوفة في التشامبيونز ليغشعار فريقي بورتو وبازل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn5y

يدخل بورتو مواجهته ضد بازل في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على أمل المحافظة على سجله خاليا من الهزائم في هذا الموسم في البطولة.

وفاز رجال المدرب جولين لوبتيغوي بست مباريات وتعادلوا في ثلاث هذا الموسم، علما أنه تعادل في الذهاب في سويسرا بنتيجة 1-1.

بورتو

لم يهزم بورتو إلا في مباراة واحدة فقط من مواجهاته السبع ضد الفرق السويسرية، في حين لم يهزم في آخر 8 مباريات أوروبية خاضها على أرضه.

الفريق البرتغالي يعاني من عقدة الدور ثمن النهائي للبطولة، حيث أنه لم يتأهل للدور الذي يليه إلا مرة واحدة في آخر 6 مواسم وصل فيها لهذه المرحلة، وذلك عندما رفع الكأس تحت قيادة المدرب المحنك جوزيه مورينيو في عام 2004.

في الدوري المحلي يحتل بورتو وصافة البطولة خلف بنفيكا، لكنه قدم أداء قويا للغاية في الأشهر الأخيرة، عندما فاز في 7 من آخر 8 مباريات له دون أية هزيمة.

 

بازل

وفي الوقت نفسه يقدم بازل مستويات جيدة في المباريات الأخيرة، حيث فاز في 3 من 4 مباريات منذ التعادل في لقاء الذهاب، وسجل 10 أهداف على التوالي في حين تلقت شباكه هدفا واحدا. عدا أنه يحتل قمة جدول الدوري السويسري بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

لم يفز بازل إطلاقا في البرتغال، وخسر مرتين في 5 مباريات خاضها هناك.

 

الغيابات في الفريقين

يلعب بورتو المباراة من دون خدمات نجمه في الهجوم الكولومبي جاكسون مارتينيز، الذي يعاني من مشكلة في الفخذ منذ عطلة نهاية الأسبوع.

ومن المتوقع أن يلعب ريكاردو كواريسما منذ الدقيقة الأولى، في حين يمكن أن يلعب فينسنت أبوبكر محل مارتينيز في الهجوم.

أما بازل فيمكن أن يضم فابيان شار مرة أخرى إلى التشكيلة بعد انتهاء عقوبة إيقافه لمباراة واحدة، في حين أن ماريك سوتشي لن يشارك للسبب نفسه، ويغيب ماتياس دلغادو وإيفان إيفانوف للإصابة.

 

المصدر: RT