روسيا تنوي توريد قمحها مباشرة إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مال وأعمال

روسيا تنوي توريد قمحها مباشرة إلى الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا  روسيا تنوي توريد قمحها مباشرة إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn5t

تتطلع روسيا إلى أن تصبح مورد الحبوب الرئيسي لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولتحقيق هذا الهدف وقعت مذكرة تفاهم بشأن تنظيم توريدات مباشرة للقمح الروسي إلى هذه الأسواق.

ووقع الاتحاد الوطني لمنتجي الحبوب الروسي وشركتي "Terra Biroya"الإمارتية و"Condor Services" المصرية الثلاثاء 10 مارس/اَذار، على هامش فعاليات المؤتمر الرابع للاتحاد الوطني لمنتجي الحبوب الروسي، وقعوا مذكرة تفاهم لتنظيم توريدات مباشرة للقمح الروسي إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولفت رئيس الاتحاد لمنتجي الحبوب الروسي بافيل سكوريخين إلى أن هدف روسيا هو أن تصبح المورد الرئيسي للحبوب بالنسبة لمصر، حيث سيتم بناء مركز كبير لتجميع الحبوب في ميناء دمياط المصري.

بدوره، أكد الجانب الإماراتي أن مذكرة التفاهم ستساهم في تأمين إمدادات مستقرة من الحبوب إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في وقت تحتل فيه الإمدادات الغذائية أهمية كبيرة.

على صعيد متصل، بلغت صادرات روسيا من الحبوب في الفترة الواقعة ما بين 1 و 4 مارس/اَذار بغلت 156 ألف طن، في حين بلغت هذه الصادرات في الفترة من يوليو/تموز وحتى 4 مارس/ آذار الحالي، 14.707 مليون طن.

ووفقا لتوقعات وزارة الزراعة الروسية، فإن حجم صادرات الحبوب الروسية خلال العام الزراعي الحالي سيصل إلى 28.5 مليون طن، متجاوزا التنبؤات الأولية التي أشارت إلى 26.8 مليون طن.

المصدر: RT + وكالات