برشلونة ينتزع صدارة الدوري الإسباني من ريال مدريد

الرياضة

برشلونة ينتزع صدارة الدوري الإسباني من ريال مدريدنجما برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز بعد تسجيلهما في مرمى رايو فاليكانو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn19

تألق نجوم برشلونة وحققوا فوزا ساحقا على رايو فاليكانو بنتيجة 6-1، في الجولة الـ26 للدوري الإسباني لكرة القدم، ليزيح بذلك الفريق الكاتالوني ريال مدريد من زعامة الليغا.

ورفع البلوغرانا رصيده إلى 62 نقطة في المركز الأول أمام ريال مدريد بفارق نقطة واحدة، علما أن الفريق الملكي تلقى السبت 7 مارس/آذار هزيمة مفاجئة من أتلتيك بيلباو بنتيجة 0-1.. وفقد بطل أبطال أوروبا نقطتين أخريين في الجولة الماضية عندما تعادل مع فياريال 1-1.

وكان برشلونة قد عاد إلى مركز الوصافة في الجولة العاشرة للبطولة، بعد أن تلقى هو الأخر هزيمة غير متوقعة من سيلتا فيغو بنتيجة 0-1.

سجل أهداف برشلونة الأوروغواني لويس سواريز بعد 5 دقائق فقط، وجيرارد بيكيه في الدقيقة الـ49، ونجم الفريق ليونيل ميسي هاتريك، في الدقائق الـ56 من ركلة جزاء والـ63 والـ68، وسواريز مجددا في الوقت القاتل.

فيما كان هدف فاليكانو الوحيد في الدقيقة الـ81 من ركلة جزاء.

 

لاعب برشلونة الأوروغواني لويس سواريز بعد تسجيله في شباك رايو فاليكانو

دخل المدرب لويس إنريكي المباراة بتشكيلة 4-3-3 وتواجد في المقدمة سواريز وميسي وبيدرو، وفي الوسط إنييستا وماسكيرانو وتشافي.

السيطرة الكاتالونية بدأت منذ صافرة الحكم الأولى، وأثمر ذلك عن هدف سواريز من تسديدة لا تصد ولا ترد سجل منها الهدف الأول.

"هدف سواريز الأول"

فاليكانو تمركز جيدا في الوسط وأربك لاعبي البلوغرانا كما استفاد بشكل كبير من رقابة ميسي الذي عجز عن تهديد مرمى الخصوم في الـ45 دقيقة الأولى.

بيكيه بدأ الشوط الثاني بهدف آخر من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد ارتداد الكرة من حارس الخصوم.. عزز فيه النتيجة لأصحاب الأرض.

 بعد الهدف بدأ برشلونة هجوما ساحقا قاده ميسي الذي سجل أول أهدافه من ركلة جزاء بعد عرقلة سواريز من مدافع فاليكانو تيتو، وأشهر الحكم حينها البطاقة الحمراء في وجه مدافع الضيوف.

ميسي سدد ركلة الجزاء وصدها الحارس كريستيان ألفاريز، لكن الحكم أعادها بسبب دخول اللاعبين منطقة الجزاء أثناء التسديد، وسجل منها البرغوث لاحقا هدفه الشخصي الأول والثالث لفريقه.

ميسي عاد وسجل مجددا من كرة سددها سواريز وأكملها بنفسه في وسط الشباك.. وكان الهاتريك لميسي بعد مجهود فردي رائع تخلص فيه من المدافعين والحارس معا.

"هدف ميسي الثالث"

ميسي بعد الهاتريك عادل أيضا رونالدو في صدارة قائمة الهدافين بـ30 لكل منهما.

رايو فاليكانو سجل هدف الشرف من ركلة جزاء، بعد خطأ من ظهير برشلونة البرازيلي ألفيش الذي حصل أيضا على البطاقة الحمراء.

وسجل سواريز هدفه الثاني في الدقيقة الـ91 بعد تمريرة مميزة من ميسي، ليعلن الحكم نهاية المباراة بنتيجة 6-1 لميسي ورفاقه.

"تقييم سواريز في المباراة 10 من 10 لأول مرة في صفوف برشلونة"

 "ملخص المباراة وأهدافها"

المصدر: RT