أتلتيك بيلباو يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني

الرياضة

أتلتيك بيلباو يهزم ريال مدريد في الدوري الإسبانينجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ضد لاعب أتلتيك بلباو زافيير إتكسيتا في الدوري الإسباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn04

ألحق أتلتيك بيلباو هزيمة قاسية بضيفه ريال مدريد بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في الجولة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وبذلك يكون الملكي في خطر فقدان الصدارة لصالح برشلونة.

أصحاب الأرض سجلوا هدفهم الوحيد في الدقيقة الـ26 من تمريرة دقيقة من ميكيل ريكو إلى داخل المنطقة الخطرة، أكملها أرتيز أدوريز المتألق دائما بالرأسيات، بكرة في مقص مرمى إيكر كاسياس.

"هدف المباراة"

الملكي يملك الآن 61 نقطة في المركز الأول للجدول العالم، بفارق نقطتين أمام برشلونة، الذي يواجه غدا رايو فاليكانو في ملعب كامب نو.

غاب ريال مدريد تماما عن مستواه المعهود وفشل في السيطرة على وسط الملعب، في حين عجز الألماني توني كروس عن الربط بين خطي الدفاع والهجوم بنجاح.

وفي المقابل سيطر لاعبو الفريق الباسكي بجدارة على الوسط، ونقلوا الكرة ببراعة، كما أنهم دافعوا بقوة واستفادوا من المرتدات التي كادت أن تزيد النتيجة لصالحهم في أكثر من مناسبة.

 

فرحة جماهير أتلتيك بيلباو بالهدف على ريال مدريد وحزن رونالدو وبنزيمة

وفي الشوط الأول لم يصل رونالدو ورفاقه إطلاقا إلى مرمى حارس بيلباو جوركا إيرازيوس، وفي الشوط الثاني اختلف الأمر لكن من فرص غير مكتملة لرونالدو وبيل وبنزيمة وإيسكو.

وكاد الويلزي غاريث بيل أن يدرك التعادل في الدقائق الأخيرة من تسديدة بعيدة خدعت الحارس لكنها عانقت العارضة اليمنى.

وقبل تسديدة بيل، اقترب صاحب الهدف الوحيد أدوريز من تسجيل هدف ثان برأسية أخرى لكن الحظ لم يحالفه هذه المرة.

ويبدو أن مباراة الملكي السابقة ضد فياريال التي تعادل فيها 1-1 في الجولة الماضية، أثرت بشكل كبير على أداء رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

هذا وواصل الريال أداءه المهزوز في 2015، ليتلقى خسارته الخامسة في الموسم، والثالثة هذا العام، عدا عن أنه فقد 5 نقاط في مباراتين متتاليتين.

المصدر: RT