"BP" تستثمر نحو 12 مليار دولار لاستخراج الغاز في مصر

مال وأعمال

صورة فضائية لدلتا النيل في مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmx9

وقعت شركة النفط العملاقة البريطانية "BP" اتفاقا نهائيا لاستثمار نحو 12 مليار دولار في مشروع لاستخراج الغاز الطبيعي في منطقة غرب دلتا النيل.

وجاء في بيان صحفي صادر عن شركة بريتش بتروليوم "BP" أن المشروع سيعمل على استخراج احتياطيات تقدر بنحو 5 تريليون متر مكعب من الغاز الطبيعي و55 مليون برميل من المكثفات الغازية باستثمارات تصل إلى 12 مليار دولار.

وقال بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة "BP" : "الاستثمارات في مشروع غرب دلتا النيل (WND) تعتبر من أضخم الاستثمارات المباشرة في مصر، وتؤكد ثقتنا على المدى الطويل في مصر والالتزام بالإفصاح عن الطاقة الكامنة لهذا المشروع، ويعد الإنتاج في (WND) مفتاحا لإمدادات الطاقة في مصر".

وقال الرئيس الإقليمي لـ (BP) في شمال أفريقيا هشام مكاوي أن هذه المرحلة مهمة في تاريخ النفط والغاز في مصر، وأن الشركة ستواصل الاستثمار في المشاريع القائمة في خليج السويس ودلتا النيل الشرقية، مشيرا إلى أن الشركة تتوقع مضاعفة حجم إمدادات الغاز الحالية إلى السوق المحلية في البلاد خلال فترة عشر سنوات.

ومن المخطط البدء في أعمال الإنتاج عام 2017، وسيتم استخراج الغاز من المياه العميقة عن طريق منصتين عائمتين قبالة الشواطئ المصرية.

ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للمشروع إلى مستوى 1.2 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز، وتشير الشركة إلى أن هناك إمكانية لإضافة ما بين 5 إلى 7 مليار قدم مكعب أخرى من الغاز يوميا على حساب استثمارات إضافية لرفع القدرة الإنتاجية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic