هولندا تنفي تقارير اتهمت روسيا بإسقاط الطائرة الماليزية في أوكرانيا

أخبار العالم

هولندا تنفي تقارير اتهمت روسيا بإسقاط الطائرة الماليزية في أوكرانياصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmtj

نفت هيئة الإدعاء العام الهولندية صحة تقارير أشارت إلى أن محققين هولنديين حملوا روسيا مسؤولية إسقاط طائرة "بوينغ" الماليزية في شرق أوكرانيا في يوليو/تموز الماضي.

وقال المتحدث باسم الهيئة فيم دي بروين لـ RT بشأن هذه التقارير التي وردت في بعض وسائل الإعلام الأوكرانية: "أستطيع تأكيد أنها غير صحيحة. نحن لسنا مستعدين حتى الآن لأي استنتاج".

وأشار تقرير أعده المحرر بهيئة البث العام الهولندية روبرت باز إلى أن التحقيق يواجه مشكلة اتصال سيء بين الشرطة الهولندية والادعاء العام والاستخبارات الوطنية التي تمنع الكشف عن بعض المعطيات المتعلقة بالتحقيق.

وذكر هذا التقرير بالفعل فرضية إسقاط الطائرة الماليزية باستخدام صاروخ من نوع "بوك"، لكنه لم يعلن أن التحقيق الهولندي يؤكدها.

من جهتها نفت هيئة الادعاء العام الهولندية في بيان نشر على موقعها أن الاستخبارات الهولندية أعاقت التحقيق في تحطم الطائرة الماليزية.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن هولندا نشرت في سبتمبر/أيلول الماضي تقريرا أوليا حول الكارثة الجوية، أوضح أن الطائرة تحطمت نتيجة إصابتها بعدد كبير من الأجسام الخارجية. ومن المتوقع أن يصدر تقرير مفصل بهذا الشأن في أكتوبر/تشرين الأول العام الحالي.

يذكر أن طائرة "بوينغ-777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية تحطمت في أجواء مقاطعة دونيتسك بشرق أوكرانيا في 17 يوليو/تموز، وقتل جميع ركابها الـ 298، وكانت تقوم برحلة من أمستردام إلى كوالالمبور.

تسليم الصندوقين الأسودين لطائرتها المتحطمة شرقي أوكرانيا إلى ممثلي الوفد الماليزي 21/07/2014

المصدر: RT