الأسد لوفد تركي: أردوغان يدعم القوى التكفيرية المتطرفة من أجل إرضاء أسياده

أخبار العالم العربي

الأسد لوفد تركي: أردوغان يدعم القوى التكفيرية المتطرفة من أجل إرضاء أسيادهمن اللقاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmnb

قال الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء 3 مارس/ اذار إن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يدعم القوى التكفيرية المتطرفة وغيرها لـ"إرضاء أسياده وتنفيذا لمخططاتهم".

جاء ذلك خلال استقبال الأسد وفد الأحزاب والفعاليات التركية الذي يضم شخصيات سياسية واقتصادية وحزبية تنتمي لعدة أحزاب ومؤسسات تركية برئاسة الدكتور دوغو بيرنتشيك رئيس حزب "وطن".

وقال الأسد إن "العلاقات الحقيقية بين الدول تبنيها الشعوب"، مضيفا أن "هذه الزيارة مؤشر على أن العلاقات الحقيقية بين الدول تبنيها الشعوب لا الحكومات التي قد يتبنى بعضها سياسات منغلقة وهدامة".

وأوضح الأسد أن "مكافحة الإرهاب لا تتم فقط عبر محاربة الإرهابيين، بل أيضا من خلال ضغط الشعوب على الحكومات التي تدعمهم لتغيير موقفها وقيام تعاون حقيقي بين الدول للتخلص من هذه الآفة الخطرة، بالإضافة إلى العمل على محاربة الفكر المتطرف المغذي للإرهاب".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن أعضاء الوفد التركي أن سورية قدمت دروسا في الصمود والثبات للمنطقة والعالم من خلال تضحيات جيشها وتمسك شعبها بأرضه وبوحدته واعتبروا أن ما تنجزه سورية على صعيد محاربة الإرهاب يعد العامل الأساس في درء مخاطر مشاريع التقسيم التي تواجهها المنطقة.

وأكدوا أن "الأغلبية الساحقة من الشعب التركي ما زالت تؤمن بالعلاقة الأخوية مع الشعب السوري وترفض تورط أردوغان بدعم الإرهاب في سورية والذي بات يشكل خطرا داهما على الجميع".

المصدر: RT + "سانا"

الأزمة اليمنية