نيجيريا: مقتل أكثر من 70 عنصرا ينتمون لجماعة بوكو حرام

أخبار العالم

نيجيريا: مقتل أكثر من 70 عنصرا ينتمون لجماعة بوكو حرامعناصر من القوة التشادية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmn8

أعلنت القوات النيجيرية والميليشيات المسلحة الثلاثاء 3 مارس/آذار، أنها قامت بتصفية أكثر من 70 مسلحا من جماعة بوكو حرام المتطرفة، أثناء صدها لهجوم على بلدة كوندوغا، شمال شرق نيجيريا.

وقال بوتاري مالا عضو من الميليشيا المحلية لبلدة كوندوغا إن 73 عنصرا من مقاتلي جماعة "بوكو حرام" لقوا مصرعهم خلال الهجوم.

وأفاد المصدر العسكري أن من بين القتلى انتحاري لقي مصرعه داخل سيارة مفخخة قبل أن يتمكن من الوصول إلى هدفه، مضيفا أنه قد تم ملاحقة العديد من العناصر الهاربة واستهدافها بقصف جوي.

ولم يقدم المصدر العسكري أي معلومة حول إصابات بين المدنيين والعسكريين.

وحسب شهود عيان، تسلل حوالي 150 عنصرا من مسلحي بوكو حرام متنكرين في زي رعاة للماشية، وقاموا بإطلاق النار على قوات الأمن، مضيفا أن المواجهة المسلحة استمرت قرابة الست ساعات.

وكان "أبا كاكا" أحد متساكني "كوندوغا"، قد أبلغ القوات العسكرية النيجيرية بوجود أشخاص يشتبه في أن يكونوا رعاة للماشية، وقد ذكر أن بلدته التي تبعد 35 كم عن مايدوغوري، قد شهدت عديد الهجمات من عناصر بوكو حرام إلا أنها لم تتمكن من السيطرة عليها نظرا للتدخل السريع للقوات العسكرية، حسب تصريحه.

يذكر أن القوات العسكرية النيجيرية صرحت أنها تمكنت بمساعدة القوات التشادية، من استعادة العديد من القرى والبلدات التي كانت تحت سيطرة الجماعة المتطرفة.

المصدر:RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون