إندونيسيا تستعد لإعدام 9 أجانب بتهمة تهريب المخدرات

أخبار العالم

إندونيسيا تستعد لإعدام  9 أجانب بتهمة تهريب المخدرات رجال الأمن الإندونيسي يقودون المعتقل الأسترالي إلى السجن الخاص لتنفيذ حكم الإعدام في حقه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmn0

أفاد المدعي العام الإندونيسي الثلاثاء 3 مارس/آذار، بأن حكومة بلاده ستكون في وقت قريب مستعدة لتنفيذ حكم الإعدام بحق 9 أجانب مدانين بتهريب المخدرات.

وحسب قوله، فإن السلطات ستنفذ حكم الإعدام بالمدانين رميا بالرصاص في سجن خاص، دون أن يكشف عن موعد تنفيذ الحكم.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الإندونيسية تعتزم إعدام المهربين رغم معارضة ومناشدة قادة الدول التي ينتمي إليها المتهمون لوقف أحكام الإعدام، وهي أستراليا والبرازيل وغانا وفرنسا ونيجيريا والفيليبين.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وجه نداء إلى الحكومة الإندونيسية، مطالبا إياها بالامتناع عن إعدام الأجانب التسعة.

وتسببت أزمة تهريب المخدرات وأحكام الإعدام بتوتر في العلاقات الدبلوماسية بين إندونيسيا وأستراليا، في حين استدعت البرازيل سفيرها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا ردا على أحكام الإعدام تلك، ثم غادر رئيس البعثة الدبلوماسية الإندونيسية عاصمة البرازيل.

وتحتجز إندونيسيا حوالي 60 أجنبيا بانتظار تنفيذ أحكام الإعدام بتهمة تهريب المخدرات.

وكان 5 أجانب أعدموا في إندونيسيا في يناير/كانون الثاني الماضي بعد إدانتهم بالتهم ذاتها، وهم برازيلي وفيتنامي وهولندي ونيجيري ومالاوي.

وتعتبر مكافحة تهريب المخدرات من أولويات السياسة الداخلية في إندونيسيا، حيث يلقى نحو 50 شخصا يوميا حتفهم بسبب تعاطي المخدرات.

المصدر: RT + "تاس"