الخارجية الفلسطينية تنتقد تصريحات كيري أمام مجلس حقوق الإنسان

أخبار العالم العربي

الخارجية الفلسطينية تنتقد تصريحات كيري أمام مجلس حقوق الإنسانجون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmmy

انتقدت الخارجية الفلسطينية الثلاثاء 3 مارس/ آذار التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمام مجلس حقوق الإنسان حول الانتهاكات الإسرائيلية، واصفة إياها بالمتناقضة.

وجاء في بيان للخارجية الفلسطينية "في الوقت الذي يقول فيه الوزير الأمريكي إنه لا توجد حصانة لأي دولة فيما يتعلق بالتدقيق بشأن حقوق الإنسان نراه يتهم المجلس بأنه مهووس بمزاعم ارتكاب إسرائيل انتهاكات لحقوق الإنسان، مناقضا بذلك الإدانات الدولية عامة، والأمريكية خاصة التي صدرت عن أكثر من جهة رسمية في الولايات المتحدة، والتي أكدت أكثر من مرة على وجود فعلي للانتهاكات الإسرائيلية كحقيقة قائمة بشكل يومي وليس مجرد مزاعم".

وأكد البيان أن الوزارة "تستغرب بشدة أقوال الوزير كيري، والتي تتجاهل الانتهاكات الإسرائيلية وجرائمها بحق شعبنا، وفي مقدمتها الاستيطان، وتهويد القدس، وعمليات الاغتيال، وإطلاق الكلاب على المواطنين والأطفال، وإحراق الطفل محمد خضير، وجرائم الاحتلال البشعة ضد شعبنا وعائلاته في قطاع غزة وغيرها، فإنها تطالبه بالكف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون، وفوق المبادئ السامية لحقوق الإنسان".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال يوم الإثنين في جنيف إن مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "يركز بشكل غير متناسب على الاتهامات بانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان".

المصدر: RT